TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكويتية للاستثمار" تتوصل لاتفاق تسوية تسهيلات ممنوحة لـ"لاجون للتطوير" بالبحرين

"الكويتية للاستثمار" تتوصل لاتفاق تسوية تسهيلات ممنوحة لـ"لاجون للتطوير" بالبحرين
مساهمة الشركة في التسهيلات تُقدر بنحو 5 ملايين دينار بحريني (13.34 مليون دولار)
كويتية
KINV
-1.11% 178.00 -2.00

الكويت - مباشر: قالت الشركة الكويتية للاستثمار إنها توصلت لاتفاق لتسوية رصيد التسهيلات الممنوحة إلى شركة لاجون للتطوير العقاري بالبحرين، والممنوحة من مجموعة بنوك مشاركة من بينها الكويتية للاستثمار.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، أن الاتفاق يتم بموجبه تسوية كامل الرصيد مقابل إدخال الضمانات التي تحتفظ بها البنوك المشاركة والمتمثلة في عقارات مُدرة شريطة استيفاء كافة شروط الاتفاقية.

وأضافت "الكويتية" أن مساهمة الشركة في التسهيلات المُشار إليها بقيمة 5 ملايين دينار بحريني بما يُعادل 4.02 مليون دينار كويتي (13.34 مليون دولار)، سبق أن كونت بشأنها مخصص بواقع 50% من قيمتها.

وقالت إنه من المتوقع أن تقوم الشركة برد جزء من أو كامل المخصص عند استيفاء شروط الاتفاقية، وتحويل ملكية العقار إلى البنوك المشاركة.

وأشار الشركة في إفصاح آخر إلى أنه لم يتم إضافة مبلغ مساهمة الكويتية للاستثمار في التسهيلات الممنوحة لـ "لاجون" بالدينار الكويتي.

كما أشارت الشركة إلى أنها سوف تقوم بالإفصاح عن الأثر المالي لتلك التسوية بمجرد استيفاء كامل شروطها ودخولها حيز التنفيذ.

كانت "الكويتية" أعلنت منتصف أغسطس الماضي، أن أرباحها من مبادلة استثمارات مع مجموعة جي إف إتش المالية تُقدر بحوالي 1.28 مليون دينار كويتي (4.25 مليون دولار).

وأعلنت الشركة، مطلع أغسطس الماضي، عن تسجيل أرباح بقيمة 2.97 مليون دينار بالربع الثاني من العام الجاري، مقابل أرباح بنحو 1.15 مليون دينار لنفس الفترة بالعام الماضي، بنمو نسبته 158.3%.

وارتفع سهم "الكويتية" في مستهل تعاملات اليوم ببورصة الكويت بنسبة 0.95% عند سعر 106 فلوس، وذلك بتداول 20 ألف سهم، بقيمة 2.12 ألف دينار، بتنفيذ صفقة واحدة فقط.