تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات والسعودية تدرسان إنشاء سوق مشتركة للطيران المدني

الإمارات والسعودية تدرسان إنشاء سوق مشتركة للطيران المدني
حجم الحركة الجوية بين الإمارات والسعودية يزيد عن 600 رحلة يومياً

دبي-مباشر: قال المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني، سيف السويدي، في تصريحات صحفية، إن البلدين تدرسان حالياً إنشاء سوق مشتركة للطيران المدني، لافتاً إلى أن السوق المشتركة قد تكون نواة لسوق إقليمية في مرحلة لاحقة.

جاء ذلك خلال المحادثات الثنائية بين المسؤولين في الهيئة العامة للطيران المدني السعودي والهيئة العامة للطيران الإماراتي التي عقدت من 4 إلى 5 أكتوبر 2017  في دبي.

وأضاف السويدي أن الطيران يلعب دوراً كبيراً في زيادة الروابط بين البلدان، وفي ظل حجم الحركة الجوية الضخمة بين الإمارات والسعودية، التي تزيد عن 600 رحلة يومياً، فإننا نعمل سوياً على إيجاد نموذج جديد للتكامل في قطاع الطيران، مشيراً إلى أن ذلك، لو تم الاتفاق عليه، فسيلغي الكثير من القيود القانونية.

وأوضح المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني أن السوق المشتركة قد تلغي المعوقات الخاصة بالاستثمار وحرية رؤوس الأموال، وغيرها من المسائل، لافتاً إلى أن الخلوة بحثت نماذج مشابهة مثل السوق الأوروبية المشتركة، ونموذج السوقين الأسترالية النيوزيلاندية.

وقال السويدي هناك خطان للعمل، الأول يتمثل في إنجاز وتهيئة الظروف التي لا تحتاج إلى تعديل القوانين، مثل التعاون في المجالات، تبادل الخبرات، والمشروعات المشتركة، فضلاً عن الخط الآخر وهو جدوى تأسيس السوق المشتركة.

واحتفلت الهيئة العامة للطيران المدني، أول من أمس، بفعالية يوم الإمارات للطيران المدني، والذي أطلقه محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في العام 2014.