تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك إسباني يعلن نقل مقره من إقليم "كاتالونيا"مع التوترات السياسية

بنك إسباني يعلن نقل مقره من إقليم "كاتالونيا"مع التوترات السياسية
إقليم "كاتالونيا" يشهد تصاعد لأزمة الاستقلال عن إسبانيا

مباشر: أعلن أحد البنوك الرئيسية في إسبانيا نقل مقره من إقليم "كاتالونيا"، عقب التوترات السياسية نتيجة تهديد قادة المنطقة بإعلان الاستقلال عن الدولة الأوروبية.

وقالت المجموعة المصرفية "بانكو ساباديل"، في وقت متأخر من أمس الخميس، إن مجلس الإدارة قرر تحويل مقره القانوني من العاصمة الإقليمية لـ"كاتالونيا" إلى مدينة "اليكانتي" في جنوب شرق إسبانيا "من أجل حماية مصالح العملاء والمساهمين والموظفين، بحسب قناة "سي إن إن" الأمريكية.

وكان إقليم "كاتالونيا" قد شهد تصاعد لأزمة الاستقلال عن إسبانيا، منذ إعلان قادة الإقليم وصول نسبة الموافقة على الاقتراح 90%، ونيتهم الانفصال خلال مطلع الأسبوع الجاري، ليرد ملك إسبانيا بأن ذلك قد يقسم المجتمع ويقوض أركان الديمقراطية.

وقامت المحكمةالدستورية بإسبانيا بتعطيل جلسة البرلمان الإقليمي "بكاتالونيا" يوم الاثنين القادم، ليصرح قادة المنطقة أن الجلسة ستتم في موعدها.

كما نقل تقرير أن شركة "كايكسا بانك" للخدمات المالية تنظر في نقل مقرها الرئيسي من إقليم "كاتالونيا" خلال الفترة القادمة.

وأضاف "بانكو ساباديل" أن عملية النقل لن تشمل أي موظف، ونوهت بأنها تمتلك العديد من المراكز والمقرات في مدن مختلفة من إسبانيا، مؤكدة أنها ستتخذ القرارات الضرورية في الوقت المناسب.

وتقدم ممثل إسبانيا في شمال شرق "كاتالونيا" اليوم بالاعتذار بالنيابة عن كل الضباط للمصابين في المشاجرات وأحداث العنف الأخيرة بسبب الاستفتاء.

وتوقع صندوق النقد الدولي، اليوم، أن الأزمة المتعلقة بإقليم "كاتالونيا" قد تؤثر على نمو الاقتصاد الإسباني سلبياً على المدى الطويل.