تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عضو بالاحتياطي الفيدرالي يدعو لرفع الفائدة الأمريكية "تدريجياً"

عضو بالاحتياطي الفيدرالي يدعو لرفع الفائدة الأمريكية "تدريجياً"
أوضحت بيانات اليوم تراجع عدد الوظائف الأمريكية خلال شهر سبتمبر بمقدار 33 ألف وظيفة

مباشر: قال عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي "وليام دادلي" أنه من المناسب الاستمرار في تشديد السياسة النقدية "تدريجياً" رغم بيانات التضخم الضعيفة.

وذكر رئيس الاحتياطي الفيدرالي في "نيويورك" عبر بيان معد لمؤتمر بـ"بروكلي"، اليوم الجمعة، أنه على الرغم من أن مستويات التضخم بالوقت الراهن أقل قليلاً من هدفنا على المدى الطويل الآجل، فاعتقد أنه لا يزال مناسباً الاستمرار في تشديد السياسة النقدية "تدريجياً".

وكانت بيانات وزارة العمل الأمريكية قد أظهرت ارتفاع معدل التضخم خلال شهر أغسطس ليسجل مستوى 1.9% على أساس سنوي، مقابل مستوى 1.7% في يوليو السابق له.

ورفع الاحتياطي الفيدرالي معدل الفائدة 3 مرات منذ شهر ديسمبر الماضي، وسط تكهنات بشأن احتمالية إقرار زيادة جديدة قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي أن الاقتصاد الأمريكي قد تجاوز خطوات كبيرة للتعافي منذ الكود الكبير بالأزمة المالية العالمية، لينخفض معدل البطالة من 10% إلى مستوى 4.2%، مدعوماً بسياسات نقدية تستطيع التكيف.

وأوضحت بيانات اليوم تراجع عدد الوظائف الأمريكية خلال شهر سبتمبر بمقدار 33 ألف وظيفة، فيما هبط معدل البطالة لأدنى مستوى في 17 عاماً عند 4.2%، وصعد معدل نمو الأجور بالولايات المتحدة بنفس الفترة بنسبة 2.9%، على أساس سنوي.