تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المفوضية الأوروبية تطالب أطراف الاتفاق النووي الإيراني بالالتزام بالتعهدات

المفوضية الأوروبية تطالب أطراف الاتفاق النووي الإيراني بالالتزام بالتعهدات
أضافت المفوضية الأوروبية أن الاتفاق "حل دائم وطويل الأمد للقضية النووية الإيرانية"

مباشر: أكدت المفوضية الأوروبية أنه يجب على جميع الأطراف الالتزام بالاتفاق الدولي بين الولايات المتحدة وإيران؛ للحد من البرنامج النووي للدولة الآسيوية، والذي وقع في عام 2015.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية في مؤتمر بمدينة "بروكسل"، اليوم الجمعة، "نتابع عن كثب كل التطورات المتعلقة بالصفقة، ونذكر بأن اتفاقية عدم انتشار الأسلحة النووية التي وافق عليها مجلس الأمن لا تزال تعمل، وتم التحقيق لثماني مرات من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية"، بحسب "رويترز".

وأضافت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية أن الاتفاق "حل دائم وطويل الأمد للقضية النووية الإيرانية، يمنح كل الأطراف الضمانات اللازمة، ونتوقع من جميع الأطراف الالتزام بتعهداتها بموجب الاتفاق".

ويواجه الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" مهلة حتى منتصف أكتوبر الجاري للتصديق على الاتفاق، وفي حالة عدم التوقيع يحول الأمر للكونجرس ليقرر خلال 60 يوماً ما إذا كان سيتم إعادة فرض عقوبات على إيران، والتي علقت بموجب الصفقة.

وكان وزير الخارجية الأمريكي "ريكس تيلرسون" قد أعلن خلال الأسبوع الجاري أنه سيقدم توصية للرئيس "ترامب" قبل 15 أكتوبر الحالي تتضمن خيارين حول كيفية التعامل مع قضية الاتفاق النووي بين الولايات المتحدة وإيران.