TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الملك سلمان:جهود المملكة وروسيا أثمرت اتفاقية خفض الإنتاج وتوازن السوق

الملك سلمان:جهود المملكة وروسيا أثمرت اتفاقية خفض الإنتاج وتوازن السوق
الملك سلمان خلال لقاء رئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيديف

مباشر: قال العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، إن المملكة تعيش مرحلة تاريخية ومفصلية من التطور الشامل، وقد ترجمت هذه المرحلة في رؤيتها 2030 ونتطلع إلى مشاركة دولتكم الصديقة، روسيا، في التعاون لتنفيذ برامج هذه الرؤية بما يخدم مصالحنا المشتركة.

والتقى العاهل السعودي، رئيس الوزراء الروسي، ديميتري ميدفيديف، اليوم الجمعة، مؤكداً خلال اللقاء عزم السعودية الدفع بعلاقاتها مع روسيا إلى آفاق أرحب.

وقال الملك سلمان لرئيس الوزراء الروسي: "لقد أثمرت جهود بلدينا في مجال البترول إلى التوصل لاتفاقية خفض الإنتاج، وتحقيق التوازن بين مصالح المستهلكين والمنتجين، ونؤكد حرصنا على استقرار السوق العالمي للنفط".

وأكد الملك سلمان على ضرورة إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني والوصول إلى سلام شامل وعادل ودائم للقضية الفلسطينية.

وأضاف أن تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الخليج والشرق الأوسط وما تشهده من أزمات في اليمن وسوريا وغيرها يتطلب توقف إيران عن سياساتها التوسعية والالتزام بمبادئ حسن الجوار، واحترام الأعراف والقوانين الدولية، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

وأكد رئيس وزراء روسيا حرص بلاده على تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين البلدين والدفع بها لآفاق أوسع، عادّاً المملكة شريكاً مهماً لروسيا في مختلف المجالات.

وأشاد بالمباحثات البناءة التي جرت بين الملك سلمان والرئيس الروسي يوم أمس، ودورها الكبير في تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين الصديقين في المجالات كافة.

وكانت روسيا الاتحادية والمملكة العربية السعودية وقعتا 14 اتفاقية ثنائية، في ختام المحادثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي يقوم حالياً بزيارة إلى دولة روسيا.