تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم

أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم
النفط يرتفع للمرة الأولى في 4 جلسات

مباشر: تفاعل المستثمرون مع البيانات الاقتصادية الإيجابية الأمريكية الصادرة اليوم الخميس، لتصعد مؤشرات الأسهم بالولايات المتحدة لمستويات قياسية جديدة عند الإغلاق، ويحقق "ستاندرد آند بورز" أطول موجة إغلاقات قياسية في 20 عاماً.

وارتفع النفط عند تسوية التعاملات للمرة الأولى في 4 جلسات، بدعم تصريحات وزير الطاقة الروسي عن مستوى الامتثال الجيد لتخفيض الإنتاج.

"ستاندرد آند بورز" يحقق رقماً قياسياً للمرة السادسة على التوالي

تباين أداء مؤشرات الأسهم اليابانية بنهاية التداولات، ليستقر "نيكي" عند أعلى مستوى في عامين، ويتراجع "توبكس".

فيما صعدت مؤشرات الأسهم الأوروبية، بالتزامن مع هبوط اليورو، ليسجل "ستوكس 600" مستوى 391 نقطة.

واستمرت مؤشرات الأسهم الأمريكية بتسجيل مستويات قياسية بختام التعاملات، ليحقق "ستاندرد آند بورز" أطول موجة إغلاقات قياسية منذ عام 1997.

الدولار يرتفع والإسترليني متراجعاً

ارتفع الدولار خلال تداولات اليوم بدعم بيانات اقتصادية إيجابية، وتمرير موازنة الولايات المتحدة للعام المالي 2018.

ووافق مجلس النواب الأمريكي على قانون موازنة الولايات المتحدة لعام 2018 بقيمة 4.1 تريليون دولار، وسط أمل الحزب الجمهوري في دفع إجراءات الإصلاح الضريبي.

وأظهرت بيانات اليوم ارتفاع طلبيات المصانع الأمريكية الجديدة خلال شهر أغسطس الماضي، لتسجل الصعود الثاني في 3 أشهر، وتراجع عجز الميزان التجاري بالولايات المتحدة خلال نفس الفترة، بوتيرة فاقت التوقعات.

وأوضحت بيانات منفصلة انخفاض طلبات إعانة البطالة الجديدة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي، لتصل لمستوى 260 ألف طلب.

فيما هبط الجنيه الإسترليني خلال التعاملات، عقب تقرير يفيد باتجاه عدد 30 مشرعاً من حزب المحافظين بتوقيع طلب يدعو لاستقالة رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي من الحزب بسبب سياستها.

في حين ذكر تقرير صحفي أن رئيسة وزراء المملكة المتحدة لا تفكر في تقديم استقالتها خلال الفترة المقبلة.

النفط يرتفع عقب 3 جلسات خسائر

صعد النفط عند التسوية للمرة الأولى في 4 جلسات، ليسجل "نايمكس" مستوى 50.79 دولار للبرميل، مع تصريحات إيجابية بشأن مستوى الالتزام بتخفيض الإنتاج.

وقال وزير الطاقة الروسي اليوم، إن مستوى الالتزام باتفاقية تخفيض الإمدادات من النفط تقترب من 100%، مضيفاً أن تلك مستويات مرضية.

وصرح محافظ دولة الكويت لدى منظمة أوبك بأن قرار تقليص الإنتاج الذي حاء بنهاية العام الماضي، خفض مخونات الخام بنسبة 50%، لتهبط لمستوى 170 مليون برميل.

ومن المقرر أن تصدر غداً شركة "بيكر هيوز" الأمريكية موقف منصات التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي بالولايات المتحدة خلال الأسبوع الجاري.

التاكسي الطائر

أعلنت شركة "إيرباص" الفرنسية اليوم عزمها لبدء أولى رحلاتها بما يعرف بـ"التاكسي الطائر" بحلول نهاية عام 2018.

وكشفت شركة "بوينج" الأمريكية العاملة في مجال تصنيع الطائرات لأنها وقعت اتفاقاً للاستحواذ على شركة عاملة بقطاع  أبحاث علوم الطيران، لدعم التوسع في قطاع "المركبات الطائرة ذاتياً" أو ما يعرف بـ"التاكسي الطائر".