تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بوينج" تستحوذ على "أورورا" للتوسع في تكنولوجيا "التاكسي الطائر"

"بوينج" تستحوذ على "أورورا" للتوسع في تكنولوجيا "التاكسي الطائر"
قال نائب رئيس شركة "بوينج" أن القوة المشتركة والابتكار للفرق في الشركتين سوف يساهم في تطوير انظمتنا التجارية والعسكرية

مباشر: أعلنت شركة "بوينج" العاملة في قطاع تصنيع الطائرات أنها وقعت اتفاقاً للاستحواذ على شركة عاملة في قطاع أبحاث لعلوم الطيران، في اتجاه لدعم التوسع في قطاع "المركبات الطائرة ذاتياً"، أو ما يعرف بـ"التاكسي الطائر".

وذكرت شركة "بيوينج" الأمريكية في بيان على موقعها، اليوم الخميس، أنها وقعت اتفاقاً مع شركة "أورورا" المتخصصة في تقنيات النظم المستقلة وأبحاث الطيران، للاستحواذ عليها ضمن خطة لتطوير آلية التحكم الذاتي بالمركبات والطائرات.

وقال نائب رئيس شركة "بوينج" في البيان إن القوة المشتركة والابتكار للفرق في الشركتين سوف يساهم في تطوير أنظمتنا التجارية والعسكرية، وفتح أسواق جديدة للتكنولوجيا التحويلية.

وأكد البيان أنه لم يتم كشف شروط الاتفاق الخاص بهذه الصفقة، وتوقع أن يتم الانتهاء منها بعد استلام الموافقات التنظيمية، وبمجرد الحصول عليها سوف تكون شركة "أورورا"، والتي ستظل بنفس الاسم، تابعة لشركة "بوينج"، على أن تحتفظ شركة أبحاث الطيران بنموذج تشغيل مستقل.

وقال "جون لانغورد" المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "أورورا" أن أعمال الشركة ترتكز على تطوير الطائرات المبتكرة التي تعزز التحكم الذاتي لجعل المركبات أكثر ذكاءً، وكجزء من شركة "بوينج" سوف ننقل تكنولوجيتنا لطائرات التحمل طويل المدى.

وكانت شركة "إيرباص" قد أعلنت نيتها البدء في أولى رحلاتها لـ"التاكسي الطائر" في نهاية العام المقبل.