تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عضو بالاحتياطي الفيدرالي يتوقع رفع معدل الفائدة قبل 2018

عضو بالاحتياطي الفيدرالي يتوقع رفع معدل الفائدة قبل 2018
الناتج الإجمالي المحلي بالولايات المتحدة قد سجل بالقراءة النهائية للربع الثاني من العام الجاري نمواً بنحو 3.1%

مباشر: قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي في ولاية "فيلادلفيا" إن البنك المركزي الأمريكي يمكنه رفع معدل الفائدة للمرة الثالثة قبل نهاية العام الحالي.

وصرح عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي "باتريك هاكر"، اليوم الخميس، أنه رغم توقعه للنمو الضعيف بالمستقبل، فلايزال يعتقد أن على البنك المركزي الأمريكي رفع معدل الفائدة في وقت لاحق من العام الجاري، والذي يشكل الزيادة الثالثة في 2017، بحسب محطة "سي إن بي سي".

وأضاف "باتريك هاكر" أن نمو الناتج الإجمالي المحلي للولايات المتحدة سيكون "أعلى بقليل من 2%" خلال الفترة المقبلة، حتى تظهر التفاصيل النهائية الخاصة بخطة الإصلاح الضريبي.

وكان الرئيس الأمريكي قد صرح بتفاصيل جديدة حول الإصلاحات الضريبية المقترحة، والتي تقتضي تقليص الضرائب على الشركات لمستوى 20%، مقارنة بمستوى حالي 35%، كما زاد من حد الإعفاء الضريبي للمتزوجين والأفراد.

وكشفت بيانات وزارة العمل الأمريكية أن الناتج الإجمالي المحلي بالولايات المتحدة قد سجل بالقراءة النهائية للربع الثاني من العام الجاري نمواً بنحو 3.1%، مقابل مستوى 1.2% بالربع الأول من نفس العام.

كما قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي لولاية "سان فرانسسكو" في مؤتمر بـ"سانت لويس" اليوم أن النمو المعتدل للاقتصاد الأمريكي وتوقعات تسارع التضخم سوف يسمحان للبنك المركزي برفع أسعار الفائدة، دون أن يلمح إلى توقيت الزيادة.