TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"زين" يحقق قفزة بالأداء والتداولات عقب الحديث عن صفقة مليارية

"زين" يحقق قفزة بالأداء والتداولات عقب الحديث عن صفقة مليارية
سهم "زين" يشهد ثاني أنشط تداولات بالعام الجاري ويرتفع لأعلى مستوياته منذ أكثر من عامين ونصف العام
زين
ZAIN
-0.62% 484.00 -3.00

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: ارتفع سهم "زين" في تمام الساعة 10:52 صباح اليوم الخميس، بتوقيت الكويت، بنحو 6.6% ( تعادل 35 فلساً) ليسجل 567 فلسا، دفعته لبلوغ أعلى مستوياته منذ أكثر من عامين ونصف العام.

وجاء صعود السهم اليوم ليقود قطاع الاتصالات للتربع على عرش ارتفاعات البورصة الكويتية بنحو 1.6%، إضافة لدفعه المؤشرين الوزني وكويت 15 للصعود بنسبة 0.51% و0.85% على الترتيب، فيما خالف السعري الاتجاه وهبط 0.04%.

وتصدر سهم نشاط التداول بالبورصة في تلك الأثناء على جميع المستويات، وذلك بعد ما شهد ثاني أنشط تداولات له في العام الجاري.

واستحوذ السهم على 44.8% من سيولة البورصة الكويتية، حيث بلغت قيمة تداولاته خلال الفترة 13.2 مليون دينار، فيما بلغت سيولة السوق ككل 29.5 مليون دينار.

وتم تنفيذ 786 صفقة على السهم حتى اللحظة، بأحجام تداول بلغت 23.6 مليون سهم شكلت نحو 17.2% من إجمالي كميات البورصة الكويتية البالغة 137.2 مليون سهم.

وجاء نشاط السهم اليوم، سواء على مستوى الأداء أو التداولات، عقب ما تم تداوله بين الأوساط الاقتصادية أمس عن وجود محادثات بين شركة عُمانتل ومجموعة الخرافي لشراء حصة المجموعة في "زين" البالغة 12%.

 وأعلنت "عُمانتل"منذ أقل من شهرين شراء حصة تقارب 10% في "زين"، هي عبارة عن أسهم الخزينة بسعر 600 فلس، لافتة إلى أنها أعلى بـ 33% من سعر السهم وقتذاك.

وقالت "العربية.نت" إنه وبافتراض دفع السعر نفسه (600 فلس) مقابل الحصول على حصة مجموعة الخرافي في "زين"، فإن الصفقة ستتجاوز المليار دولار.

وأوضح نائب رئيس أول في إدارة الأصول لدى شركة "غلوبل"، عمار حاجية، في حديثه لـ"العربية.نت"، أن الأخبار السابقة مجرد شائعات حتى الآن، إذ لم يصدر شيء رسمي من الشركتين مُفصح عنه في بورصة الكويت.

فنياً، قال محلل أسواق المال أمير المنصور، إن سهم "زين" يواجه اليوم مقاومة عند سعر 569 فلساً، ما يعني أنه اقترب كثيراً من تجاوزها.

أما المحلل المالي طلال اليوسف، فأشار لحديثه أمس عن تراجعات البورصة بالآونة الأخيرة، وأن السوق يحتاج لإعلان من أحد القياديات لتحريك المياه الراكدة، مُشيراً إلى أداء "زين" القوي اليوم الذي قد يُشير لحدث ما.