مناقشات مبدئية بشأن اندماج محتمل بين أسمنت العربية و"الصفوة"

مناقشات مبدئية بشأن اندماج محتمل بين أسمنت العربية و"الصفوة"
اكتمال الصفقة يخضع لتوقيع اتفاقية نهائية

الرياض- مباشر: بدأت شركة أسمنت العربية مناقشات مبدئية، بشأن اندماج محتمل مع شركة أسمنت الصفوة ( أسمنت الصفوة )، شركة سعودية مساهمة مقفلة.

والشركتين تعملان في مجال تصنيع الأسمنت ومنتجاته في المملكة العربية السعودية.

وقالت في بيان، على "تداول"، اليوم الأربعاء، إنهما دخلتا في اتفاقية حصرية لمدة شهر واحد اعتبارا من تاريخ الموافق 4 أكتوبر 2017م، تلتزم بموجبها أسمنت الصفوة وأسمنت العربية بعدم مناقشة أحكام الشراء مع أية أطراف أخرى لغرض الصفقة.

وتابعت: حتى تاريخه، لم يتم توقيع أية اتفاقية مؤقتة أو نهائية أخرى بشأن هذه الصفقة، كذلك لا يوجد ضمان للأحكام أو الجدول الزمني لاكتمال هذه الصفقة، إن حدث ذلك.

وأوضحت أن اكتمال الصفقة يخضع لتوقيع اتفاقية نهائية، واكتمال بذل العناية والتقصي اللازم بشكل مرضي، وموافقة المساهمين، وموافقات الجهات التنظيمية وغيرها من الشروط.

وأشارت إلى أن مثل هذه الصفقة لن تنطوي على أمور ذات صلة بالأطراف ذوي العلاقة مع إسمنت العربية أو إسمنت الصفوة، باستثناء أن عضو في مجلس إدارة إسمنت العربية، إبراهيم محمد أبا الخيل، معين من قبل المؤسسة العامة للتقاعد.

وتمتلك المؤسسة العامة للتقاعد نسبة 25% من أسهم أسمنت الصفوة ولها ممثلين في مجلس إدارة أسمنت الصفوة. وبناء على ذلك فلن يقوم ابراهيم محمد أبا الخيل بالتصويت فيما يتعلق بهذه الصفقة.

وقالت أسمنت العربية، إنها لن بإصدار أية إعلانات إضافية بشأن هذه الصفقة المحتملة إلا في حالة توقيع خطاب العرض المبدئي غير الملزم.