TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القابضة الغذائية و"يونيليفر" توقعان برتوكول تعاون لتطوير المجمعات الإستهلاكية

القابضة الغذائية و"يونيليفر" توقعان برتوكول تعاون لتطوير المجمعات الإستهلاكية
جانب من توقيع البرتوكول بحضور وزير التموين علي المصيلحي

القاهرة - مباشر: وقعت القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، برتوكول تعاون مع مجموعة يونيليفر مشرق، بهدف تطوير المجمعات الإستهلاكية، ومحلات البقالة التموينية وفقاً للأساليب العالمية. 

وأضافت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء، أن الإتفاقية تتضمن تطوير 5 مجمعات استهلاكية، و5 من محلات البقالة التموينية، دون مقابل.

وسيتم وضع برامج تدريبية لرفع كفاءة العاملين بالمجال، وتوظيف إمكانيات وزارة التموين في تطوير عمليات البيع داخل السوق المحلي. 

وأشارت الوزارة إلى أن الإتفاقية تشمل وضع أسس محددة يتم تنفيذ منظومة التطوير من خلالها، تتمثل في عمل تصميمات للمحلات، وتوضيح طريقة تخزين السلع في المخازن، وتصنيف المنتجات على حسب حركة البيع، وطرق حساب العائد على الاستثمار، يضاف لذلك وضع خطط تنسيقية لاستخراج التراخيص اللازمة لإتمام ذلك. 

وشهد توقيع الإتفاقية وزير التموين علي المصيلحي، ورئيس مجلس إدارة يونيليفر مشرق أشرف بكري، ورئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية علاء فهمي. 

من جهته، قال أشرف بكري، إن شركته ستوفر التدريب الكامل لعدد 100 من العاملين بالمؤسسات التابعة لوزارة التموين، وفقاً للمواد التدريبية العالمية ليونيليفر. 

جدير بالذكر أن وزارة التموين قررت منذ أيام، بدء تطبيق نظام صرف حصص الخبز المدعم داخل نطاق المحافظة التي يتواجد فيها صاحب البطاقة التموينية، في اتجاه لمنع التلاعب.

ووجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه مع الحكومة في سبتمبر الماضي، بأهمية متابعة تنفيذ المشروعات المشتركة بين مصر وقبرص واليونان والمضي قدماً فيها؛ وذلك لضمان تحقيق آلية التعاون الثلاثي لنتائج ملموسة بما يجعلها نموذجاً يحتذى به للتعاون بين دول البحر المتوسط.