تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو تسعى لتوقيع مذكرات تفاهم مع شركات روسية

أرامكو تسعى لتوقيع مذكرات تفاهم مع شركات روسية
من المنتظر أن توقّع أرامكو مذكرات تفاهم مع شركات روسية كبرى هذا الأسبوع

الرياض-مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية في بيان، اليوم الثلاثاء، إنه من المنتظر أن توقّع الشركة النفطية العملاقة مذكرات تفاهم مع شركات روسية كبرى هذا الأسبوع أثناء زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى موسكو يوم الخميس المقبل.

وأشار أمين ناصر، في البيان، إلى خدمات النفط والغاز، والبتروكيماويات، والطاقة المتجددة، والتكنولوجيا المتطورة، كمجالات للاهتمام بشكل خاص.

وقال الرئيس التنفيذي إنه توجد فرص كبيرة في عدد من هذه المجالات للتعاون بين أرامكو وشركات روسية كبرى، ولم يقدّم البيان مزيداً من التفاصيل، وفق ما ذكرته وكالة رويترز.

كما كشف وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، اليوم أن موسكو والرياض ستوقّعان مذكرة تفاهم الأسبوع الجاري لتأسيس صندوق مشترك بقيمة مليار دولار لتنفيذ مشاريع في مجال الطاقة في كلا البلدين.

وكشف الوزير الروسي، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم، عن خطط لتوقيع مذكرتين بين البلدين الأسبوع الجاري، الأولى بين شركة “أرامكو” السعودية وشركة "سيبور" الروسية بشأن إنشاء شركة مشتركة في مجال الصناعات الكيميائية، والثانية، مذكرة للتعاون بين شركة "غازبروم نفط"، الذراع النفطية لعملاق النفط "غازبروم"، و"أرامكو" للنفط في إطار مركز للبحث العلمي والتقني.

وسيضاف صندوق الطاقة الجديد لصندوق استثماري آخر مشترك بين البلدين بقيمة 10 مليارات دولار، لتمويل مشاريع مختلفة في روسيا.