TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

«إنفستكورب» يسعى للاستثمار بأنشطة تابعة لـ«أرامكو» السعودية

«إنفستكورب» يسعى للاستثمار بأنشطة تابعة لـ«أرامكو» السعودية
مقر بنك "إنفستكورب" بمملكة البحرين
إنفستكورب
INVCORP
0.00% 11.50 0.00

مباشر: قال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي إنفستكورب (INVCORP)، المدرج ببورصة البحرين، إن البنك يسعى للاستثمار في أنشطة مرتبطة ب‍شركة أرامكو السعودية للنفط.

وأضاف محمد محفوظ العارضي، بحسب ما ذكرته وكالة رويترز، أن البنك يتطلع أيضاً نحو عدة استحواذات على أصول بقطاعي الرعاية الصحية والتعليم يتم بيعها في إطار توجه نحو الخصخصة في المملكة السعودية.

ويشار إلى أن إنفستكورب يسعى إلى زيادة استثماراته إلى أكثر من الضعف حتى تصل لنحو 50 مليار دولار فى خمس سنوات من خلال توسيع أنشطتها القائمة وتنفيذ استحواذات في مجالات مثل البنية التحتية.

وأكد العارضي لرويترز أن إنفستكورب سيتوسع فى السعودية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح العارضي أنه من بين الأنشطة المرتبطة بأرامكو التي يتطلع إنفستكورب للاستحواذ عليها، شركات كيماويات، لافتاً إلى أنه يتم دراسة شراء أصول مملوكة لأرامكو سيتم بيعها بعد إدراج الشركة السعودية المزمع في 2018.

وتعتزم الرياض بيع نحو 5 % من أرامكو في طرح عام أولي لتجمع نحو 100 مليار دولار للاستثمار في قطاعات بخلاف قطاع النفط في إطار خطة رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تقليص اعتماد السعودية على إيرادات النفط.

وأشار العارضي إلى أن إنفستكورب يعمل على إتمام 15 صفقة للمستثمرين خلال الفترة الحالية من بينها بيع حصص في شركات ومنتجات مالية مهيكلة أخرى. ولم يفصح العارضي عن إطار زمني للعملية.

كان محمد الشروقي، الرئيس التنفيذي لدى البنك، قال إن إنفستكورب سجل نقلة نوعية خلال السنة المالية 2017.

ومؤخراً، أعلن البنك عن آخر مستجدات أعماله من المشروعات الاستثمارية، اليوم.

وأظهرت البيانات المالية لبنك إنفستكورب ارتفاع صافي أرباحه السنوية بنسبة 34%، وذلك بالفترة المنتهية في 30 يونيو 2017.