TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق الاستثمارات العامة: مبادرة مستقبل الاستثمار تستهدف الذكاء الاصطناعي والروبوتات

صندوق الاستثمارات العامة: مبادرة مستقبل الاستثمار تستهدف الذكاء الاصطناعي والروبوتات
يسلط المتحدثون الضوء على الفرص والشراكات للمستثمرين على المستوى العالمي

الرياض – مباشر: قال صندوق الاستثمارات العامة السعودي، إن محور التغير التكنولوجي ويشمل الذكاء الاصطناعي والروبوتات سيكون من أبرز ما ستركز عليه مبادرة مستقبل الاستثمار، التي ستعقد تحت رعاية العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خلال الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر الجاري.

وأضاف الصندوق، وفقا لما نقلته الوكالة الرسمية السعودية "واس"، أن العديد من كبار الرؤساء التنفيذيين العالميين وأبرز الخبراء والمسؤولين الحكوميين سيحضرون المبادرة؛ للمشاركة في نطاق واسع من الجلسات النقاشية، من بينها منتدى رفيع المستوى حول الذكاء الاصطناعي والروبوتات، يوم الأربعاء 25 أكتوبر.

وأوضح، أن هذه النقاشات تأتي بعد أن أعلنت مجموعة سوفت بنك وصندوق الاستثمارات العامة عن إنشاء صندوق رؤية سوفت بنك. 

وبين، أن الصندوق الذي يبلغ رأسماله 100 مليار دولار، يعد أكبر صندوق للاستثمار في القطاع التكنولوجي في العالم، ويركز بشكل خاص على الاستثمار في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي.

ولفت الصندوق، إلى أن المنتدى سيناقش عدداً من القضايا الأساسية، من أبرزها تحديد أي القطاعات التي ستكون الأكثر تأثراً بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وكيفية تأقلم المجتمعات مع المراحل المقبلة من التغيرات والتحولات التقنية. 

ويسلط المتحدثون الضوء على الفرص والشراكات للمستثمرين على المستوى العالمي.

وأكد الصندوق، أن عددا من الخبراء العالميين المتخصصين في تقنية الروبوتات والرعاية الصحية الرقمية والذكاء الاصطناعي وتقنية النانو سيشاركون في نقاشات إضافية معمقة حول هذه الجوانب.