شركة أبحاث تتوقع ارتفاع أرباح 16 شركة سعودية بالربع الثالث

شركة أبحاث تتوقع ارتفاع أرباح 16 شركة سعودية بالربع الثالث
القطاع البنكي قد يشهد تحسناً في الظروف التشغيلة

الرياض - مباشر: توقعت شركة البلاد المالية، ارتفاع أرباح 16 شركة مدرجة بالسوق السعودية، خلال الربع الثالث من 2017، مقابل تراجع 12 شركة أخرى، تحت تغطيتها.

وقالت شركة الأبحاث، في تقرير لها، اليوم الثلاثاء، إن القطاع البنكي قد يشهد تحسناً في الظروف التشغيلة، ويرجح أن تؤدي لتحسن هوامش الربحية للقطاع.

وتوقعت البلاد المالية، توسع محفظة الودائع المصرفية بنحو 2.8% على أساس سنوي، و0.47% على أساس ربعي، متوقعة تراجع محفظة القروض بنحو 0.49% على أساس سنوي، ونموها بمعدل 0.33% على أساس ربعي.

وتوقعت شركة الأبحاث ارتفاع أرباح بنوك الجزيرة والراجحي والإنماء، إلى 224 مليون ريال، و2.219 مليارريال، و515 مليون ريال بالربع الثالث من 2017.

وتوقعت ارتفاع أرباح شركة السعودية للصناعات الأساسية- سابك، بنسبة 6% إلى 3.937 مليار ريال بالربع الثالث من 2017.

وأشارت إلى تحسن أسعار معظم المنتجات البتروكيماوية، خلال الربع الثالث من 2017، مقارنة بالربع الثاني بسبب ارتفاع أسعار النفط ومع ذلك تصاعدت أسعار اللقيم.

وتوقعت تراجع أرباح شركة سافكو، إلى 177 مليون ريال، بنسبة 13%، وبالمثل تراجع أرباح شركات الأسمنت المدرجة بالسوق.

وقالت إن التباين في أسعار الأسمدة تغير بالربع الثالث من العام الحالي، مقارنة بالربع السابق والربع المماثل.

وأوضحت أن الطلب على الأسمنت انخفض موسمياً خلال الربع الثالث من 2017، لارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى تزامن الربع الثالث من العام الحالي مع موسم الحج فضلاً عن الإجازة الصيفية.

وعن قطاع الاتصالات قالت البلاد المالية، إن الطلب على خدمات القطاع يرتفع بشكل كبير خلال موسم الحج مع ارتفاع عدد حجاج هذا العام بنحو 26% ليصل إلى 2.35 مليون حاج منهم 1.75 مليون حاج من خارج المملكة، وهو ما ينعكس إيجابياً على حجم الطلب على خدمات الاتصالات.

المصدر: مباشر

التعليقات