TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطني" يتوقع تراجع صافي أرباح "صناعات قطر" بالربع الثالث

"الوطني" يتوقع تراجع صافي أرباح "صناعات قطر" بالربع الثالث
صناعة البتروكيماويات والأسمدة نشاط رئيسي لـ"صناعات قطر"
صناعات قطر
IQCD
-0.17% 11.97 -0.02

الدوحة – مباشر: توقع بنك قطر الوطني تراجع صافي أرباح شركة صناعات قطر خلال الربع الثالث بنسبة 0.4% على أساس سنوي.

وأوضح الوطني في مذكرة بحثية صادرة اليوم الاثنين، أنه من المرجح أن تصل أرباح صناعات إلى 733 مليون ريال بالربع المنتهي في سبتمبر الماضي، مقارنة بـ 736 مليون ريال بالربع الثالث من العام 2016.

وتوقعت المذكرة البحثية ارتفاع إيرادات الشركة بنسبة 4% على أساس سنوي لتصل إلى 3.2 مليار ريال مدفوعة بنمو إيرادات جميع الأنشطة.

وبحسب المذكرة البحثية فإن تأثير مقاطعة 4 دول عربية على نتائج الشركة سوف تظهر بمنتصف الربع الثالث، ولكنها ستكون محدودة على صناعة البتروكيماويات والأسمدة.

وأشارت إلى أن قطاع الصلب هو الأكثر تعرضاً للتحدي بسبب المقاطعة لبحثه عن أسواق جديدة يسوق فيها 15% من إنتاجه إلى جانب ارتفاع أسعاره.

وبحسب المذكرة البحثية فمن الضروي أن تنجح الشركة التابعة بالإمارات بتسويق إنتاجها داخل الدولة، منوهة إلى أن أرباح الشركتين التابعين بالسعودية سوف تتأثر بشكل متواضع على افتراض عدم تدهور الأوضاع الحالية.

وأبقى قطر الوطني على السعر المستهدف لسهم صناعات قطر عند السعر السابق البالغ 109 ريالات للسهم.

وكانت أرباح الشركة قد تقلصت بالربع الثاني من العام الجاري بنسبة 47.2%، لتصل إلى 681.87 مليون ريال، مقابل أرباح الفترة المماثلة من العام الماضي البالغة 1.29 مليار ريال.

وارتفع سهم صناعات قطر في نهاية تعاملات اليوم ببورصة قطر بنسبة 0.12% عند سعر 93 ريالاً، محققاً تداولات بقيمة 6.5 مليون ريال، وحجم بلغ 70.2 ألف سهم.