TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

18 أكتوبر..عمومية فودافون قطر تناقش تعديل السنة المالية

18 أكتوبر..عمومية فودافون قطر تناقش تعديل السنة المالية
أحد فروع فودافون قطر
فودافون قطر
VFQS
-0.06% 1.68 -0.00

الدوحة – مباشر: تناقش الجمعية العامة غير العادية لشركة فودافون قطر، في 18 أكتوبر الجاري تعديل نهاية السنة المالية للشركة لتبدأ من 1 يناير وتنتهي في 31 ديسمبر.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة القطرية، اليوم الاثنين، أنها حددت يوم 25 أكتوبر كموعد احتياطي في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني في الاجتماع الأول.

وتابعت، أنها سوف تناقش المادة 29.3 من النظام الأساسي الخاصة بإجراءات انتخاب رئيس مجلس الإدارة.

وبحسب البيان، فإن العمومية سوف تنظر في إضافة أنشطة في المادة 3 من النظام الأساسي الخاصة؛ للسماح للشركة بشكل واضح الاستحصال على ترتيبات تمويلية محتملة ومنح ضمانات مقابل الحصول على أي من هذه الترتيبات التمويلية.

وأشارت الشركة أن العمومية سوف تناقش عدم السماح لأي فرد طبيعي أو معنوي بطريقة مباشرة أو غير مباشرة أن يمتلك أكثر من 5% ويستثنى من ذلك المؤسسين، وحكومة قطر والمؤسسات التي تساهم فيها بما لا يقل عن 51%.

وتنظر العمومية تعديل المادة 30 من النظام الأساسي لإضافة شروط جديدة لعضوية مجلس الإدارة، والمادة 53 بإضافة شرط للشركات الأجنبية والمحافظ والصناديق الأجنبية بتقديم بيان موثق بالشركاء فيها وملاك رأس المال.

يذكر أن السنة المالية للشركة تنتهي في ختام مارس من كل عام.

وكانت أرباح الشركة في الربع الأول المنتهي في 30 يونيو قد تراجعت بنسبة 42.6%، لتصل إلى 57.14 مليون ريال، مقارنة بأرباح الفترة المماثلة من العام الماضي البالغة 99.58 مليون ريال.

واستهل سهم الشركة تعاملات اليوم في تمام الساعة الـ 10:00 صباحاً على تراجع بنسبة 0.36%، عند سعر 8.40 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 450.08 ألف ريال وحجم بلغ 53.58 ألف سهم.