TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مباشر" ترفع القيمة العادلة للمصرية للاتصالات لـ18.8جنيه.. وتوصية بالشراء

"مباشر" ترفع القيمة العادلة للمصرية للاتصالات لـ18.8جنيه.. وتوصية بالشراء
شعار شبكة المحمول الرابعة على مبنى المصرية للاتصالات بالقرية الذكية

القاهرة - مباشر: رفعت أبحاث مباشر المالية القيمة العادلة لسهم المصرية للاتصالات إلى 18.8 جنيه، مع توصية بالشراء متوسط المخاطر.

وأرجعت مباشر في مذكرة بحثية لها اليوم الأحد، توصيتها إلى التغيرات التي طرأت على الشركة بعد التعويم ونتائج أعمال الشركة النصفية.

وأضافت أبحاث مباشر، أنها ترى أن المخاطر الرئيسية لخط أعمال المحمول الجديد للشركة يتمثل في جودة الخدمات المقدمة للعملاء، والتي سوف تحدد مَدى نجاح النشاط..

وأشارت مباشر، إلى أنها لا ترى مشكلة في أن دخول المصرية للاتصالات إلى سوق المحمول الذي يصل معدل الاختراق به إلى 110%، حيث إن أسواقاً مثل الجزائر، والمغرب، والأردن، وإيران، وتونس سجل فيها متوسط  معدل الاختراق 135%.

يُشار إلى أن المصرية للاتصالات طرحت منذ أسبوعين خطوطاً تجريبية للفنيين والمهندسين العاملين بالشركة لقياس جودة خدمات المحمول بالمحافظات قبل التشغيل الفعلي للخدمة. 

وتباينت توقعات المحللين لـ"مباشر" حول تأثير إطلاق خدمات المحمول على المركز المالي للشركة ومَدى إمكانية الشركة في الحصول على حصة سوقية في ظل شراسة المنافسة بسوق المحمول المصري.

وستقدم المصرية للاتصالات خدمات الموبايل بنظام التجوال المحلي في 6 مدن هي: القاهرة، والإسكندرية، والأقصر، وأسوان، وشرم الشيخ، والغردقة، كمرحلة أولى لحين تشغيل تكنولوجيا الجيل الرابع. 

وفي يوليو 2017، تلقت شركات المحمول: أورنج، فودافون، اتصالات، وعداً شفهياً من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، يتعلق بتشغيل خدمات الجيل الرابع للاتصالات تجارياً خلال أسابيع.

وحدد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في سبتمبر 2016، قيمة الحصول على ترخيص لتقديم خدمات الجيل الرابع نحو 3.54 مليار جنيه (397 مليون دولار)، على أن يتم تحصيل نحو 50% منها بالدولار الأمريكي.

وبحلول الساعة 2:27 من جلسة اليوم، تراجع سهم الشركة بنسبة 0.15% عند سعر 12:93 جنيه، بقيمة تداول بلغت 12.9 مليون جنيه.