TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأرجان" تسحب الشريحة الثانية من عقد التسهيلات المصرفية

"الأرجان" تسحب الشريحة الثانية من عقد التسهيلات المصرفية
الشريحة الثانية بقيمة 11 مليون دينار
أرجان
ARGAN
1.74% 76.00 1.30

الكويت - مباشر: قالت شركة الأرجان العالمية العقارية، إنها قامت بالانتاء من سحب الشريحة الثانية من عقد التسهيلات المصرفية والبالغ قيمتها 11 مليون دينار، والخاصة بتمويل فرص استثمارية.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، أن العقد كان قد تم توقيعه مع أحد البنوك المحلية بغرض إعادة هيكلة قروض "الأرجان" وتحويلها إلى قروض طويلة الأجل.

وأضافت أنه عقب الانتهاء من سحب الشريحة الثانية من عقد التسهيلات، فقد تم تعديل مدة القرض لتصبح 10 سنوات بدلاً من 7 سنوات، وسيتم سداد القرض على دفعات نصف سنوية بداية من يناير 2018 وحتى يناير 2027.

وبالنسبة للأثر المالي المُترتب على الإفصاح السابق، قالت الشركة إنه سيتم تحويل قروض قصيرة الأجل إلى طويلة الأجل وذلك لتغير مدة وقيمة الدفعات، إضافة إلى زيادة مصاريف التمويل المُتعلقة بسحب الشريحة الثانية والذي سيُدرج تأثيرها ضمن نتائج أعمال الشركة بداية من الفترة اللمنتهية في 30 سبتمبر 2017 وحتى اكتمال سداد القرض.

كانت "الأرجان" أعلنت منتصف سبتمبر الماضي، أن مجلس إدارة الشركة وافق مبدئي على إصدار صكوك، كما وافق على البدء بالتحضير لمرحلة الإصدار والعمل على أخذ جميع الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المختصة.

كما أعلنت "الأرجان" في منتصف أبريل الماضي، عن قيامها بسداد سندات مستحقة بقيمة 17.36 مليون دينار، والتي تم إصدارها في أبريل 2012 بأجل مدته 5 سنوات.

وأعلنت "الأرجان" في مطلع يناير الماضي، أنها انتهت من عملية إلغاء عدد 1828 سنداً، تبلغ قيمتها 9.14 مليون دينار؛ وذلك لعدم حاجة الشركة لإعادة بيع تلك السندات مستقبلاً.