TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية حليج الأقطان تعتمد إجراءات تقسيم الشركة

عمومية حليج الأقطان تعتمد إجراءات تقسيم الشركة
عمومية حليج الأقطان تعتمد إجراءات التقسيم إلى شركتين

القاهرة - مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية للشركة العربية لحليج الأقطان، اليوم السبت، إجراءات تقسيم الشركة إلى شركتين.

واعتمدت الجمعية غير العادية التقييم الصادر عن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بشأن صافي أصول وخصوم الشركة للتقسيم.

ووافقت الجمعية على عقد الانقسام والنظام الأساسي للشركة القاسمة وتعديل مواد النظام الأساسي، بالإضافة إلى النظام الأساسي للشركة المنقسمة وتحديد رأسمالها وهيكل مجلس إدارتها، وتفويض مجلس الإدارة في اتخاذ إجراءات التقسيم.

وفي فبراير الماضي، وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة العربية لحليج الأقطان على تقسيم الشركة إلى شركتين، وأسلوب التقسيم الأفقي بالقيمة الدفترية.

وأقرت لجنة القيد يناير الماضي، إجراءات العربية لحليج الأقطان لتقسم الشركة إلى شركتين، على أن يتم اعتماد القوائم المالية في 30 يونيو 2016 أساس التقسيم للشركتين.

وذكرت الشركة في وقت سابق، أنه من المقرر أن يبلغ رأسمال العربية لحليج الأقطان (الشركة القاسمة) نحو 1.159 مليار جنيه، موزعاً على عدد 264.8 مليون سهم، بقيمة اسمية 4.38 جنيه للسهم، وفقاً لبيان سابق.

فيما يبلغ رأسمال العربية لإدارة وتطوير الأصول (الشركة المنقسمة) نحو 164.185 مليون جنيه، موزعاً على عدد 264.8 مليون سهم، بقيمة اسمية 62 قرشاً للسهم.