TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ضم بورصة الكويت وتأجيل السعودية لمؤشر الأسواق الناشئة

ضم بورصة الكويت وتأجيل السعودية لمؤشر الأسواق الناشئة
متعاملون يتابعون الأسعار بقاعة السوق السعودي

مباشر: قررت "فوتسي راسل" تأجيل ضم السوق السعودي إلى مرتبة الأسواق الناشئة الثانوية, بحسب بيانها اليوم, واقترح فوتسي راسل في تقريره إعادة تقييم السوق السعودية في مارس المقبل.

وفي التقرير ذاته قرر "فوتسي راسل" ضم السوق الكويتي الى مؤشر الأسواق الناشئة الصاعدة, لتكون رابع الأسواق العربية بالمؤشر على غرار الامارات ومصر وقطر.
 
وأضاف فوتسي في بيانه اليوم, أن السوق السعودية قطعت شوطًا كبيرًا في الإصلاحات السوقية الأخيرة, وبوتير أسعر للانضمام لمؤشر الأسواق الناشئة, إلا أنه لا تزال هناك بعض التحسينات المطلوبة, متوقعًا أن تحقق ذلك في بداية العام القادم.

ولفت في التقرير إلى وفاء البورصة الكويتية بمتطلبات وضع السوق المتقدمة والثانوية الناشئة على التوالى, فضلاً عن استمرارها في تعزيز السوق بدعم هيئة السوق المالية, لافتًا إلى وضع السوق المنقح بعد عام من الآن في سبتمبر 2018.

وكان "فوتسي راسيل" للأسواق الناشئة قال في نهاية أغسطس الماضي، إنه سيعلن في تقريره السنوي عن إمكانية ترقية سوق الأسهم السعودي من مرتبة غير مصنف إلى مرتبة الأسواق الناشئة الثانوية, بوضع قائمة لعدة أسواق تقع تحت المراقبة تمهيدا لإدرجها بمؤشر الأسواق الناشئة، أبرزها الصين والكويت، والمملكة العربية السعودية.