إعمار العقارية تدعو لمناقشة طرح 30 % من "إعمار للتطوير"

إعمار العقارية تدعو لمناقشة طرح 30 % من "إعمار للتطوير"
"إعمار" تدعو مساهميها لمناقشة طرح 30 % من "إعمار للتطوير"
إعمار EMAAR 0.69% 8.75 0.06

دبي - مباشر: قامت شركة إعمار العقارية بدعوة المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العمومية السنوية العشرين في تمام الساعة الرابعة من مساء يوم الأحد 15 أكتوبر 2017.

وأوضحت الشركة في بيان نشر على موقع سوق دبي أن الجمعية ستناقش الموافقة على تحويل بعض أصول نشاط التطوير العقاري بالشركة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة إلى شركة إعمار للتطوير، وهي شركة تابعة مملوكة بنسبة 100% لإعمار العقارية.

وقالت الشركة إن الجمعية العمومية ستقوم بالنظر في تحويل شركة إعمار للتطوير إلى شركة مساهمة عامة يتم إدراجها في سوق دبي المالي وطرح نسبة قد تصل إلى 30% من أسهمها للاكتتاب العام.

ومن ضمن البنود التي ستقوم الجمعية العمومية بمناقشتها تفويض مجلس إدارة شركة إعمار العقارية في اتخاذ كافة الإجراءات والخطوات اللازمة لتنفيذ القرارات المذكورة أعلاه وفقاً للأصول ولأحكام قانون الشركات التجارية.

وقالت الشركة إنه وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني فإن الاجتماع الثاني سيعقد في نفس المكان والتوقيت من مساء ويوم السبت 21 أكتوبر 2017 وذلك للنظر في جدول الأعمال واتخاذ قرارات بشأن ما سبق ذكره.

وكانت تقارير رجحت أن تصل قيمة الطرح المزمع لأسهم نشاط التطوير العقاري التابع لشركة إعمار العقارية إلى ما بين 22 و28 مليار درهم.
 

يشار إلى أن نشاط إعمار للتطوير العقاري حقق نمواً كبيراً خلال الخمس سنوات الأخيرة، حيث قفزت المبيعات العقارية للشركة من 4.2 مليار درهم خلال 2012 إلى 14.4 مليار درهم في 2016.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات