TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تستهدف جذب 5.6 مليون سائح سنوياً بحلول 2023

قطر تستهدف جذب 5.6 مليون سائح سنوياً بحلول 2023
قطر تستهدف تحقيق معدل إشغال نسبته 72% لجميع المنشآت الفندقية

الدوحة – مباشر: قال رئيس قطاع التنمية السياحية في الهيئة العامة للسياحة إن استراتيجية قطر للسياحة تستهدف جذب 5.6 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2023.

وأضاف حسن الإبراهيم خلال فعاليات استضافة قطر لليوم العالمي للسياحة، اليوم الأربعاء، أن قطر تستهدف تحقيق معدل إشغال نسبته 72% لجميع المنشآت الفندقية، وذلك بزيادة الطلب وتنويع خيارات الإقامة السياحية التي توفرها البلاد.

وتابع الإبراهيم أن الاستراتيجية تعتزم زيادة المساهمة المباشرة للسياحة القطرية في الناتج المحلي الإجمالي من 19.8 مليار ريال بالعام الماضي إلى 41.3 مليار ريال بحلول عام 2023.

 وأشار إلى أنه من المتوقع مساهمة السياحة بشكل مباشر بنسبة 3.8% في الناتج المحلي الإجمالي لقطر بدلاً من 3.5% بالعام الماضي.

وقال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، إن أعداد المسافرين عبر أنحاء العالم في تزايد مستمر حيث يعبر نحو سدس سكان العالم كل عام حدود بلدانهم للسفر خارجاً.

وأوضح طالب الرفاعي أن حركة السفر تتيح نحو 10% من الناتج المحلي العالمي ونحو30% من قطاع الخدمات العالمي.

وكان رئيس الوزراء القطري، عبدالله ناصر آل ثاني، قد افتتح فعاليات اليوم العالمي للسياحة الذي تستضيفه قطر، مع إطلاق مبادرة لتحسين تجربة السائح في قطر تشمل استحداث وحدة إدارية مختصة بالتجربة السياحية في جميع الجهات المعنية.

وكانت قطر قد تبنت استراتيجية لتشجيع السياحة إليها أبرزها إعفاء مواطني 80 دولة من تأشيرة الدخول إليها بينها لبنان الدولة العربية الوحيدة.

وأقر مجلس الوزراء القطري مطلع أغسطس الماضي، مشروع قانون بمنح بطاقة إقامة دائمة لغير القطريين، بما يسمح بالإقامة لأبناء القطرية المتزوجة من أجنبي، إضافة إلى الذين أدوا خدمات جليلة للدولة، وذوي الكفاءات الخاصة التي تحتاج إليها الدولة.

وقامت أيضاً بالإعلان عن تدابير جديدة يحصل بموجبها مواطنو المغرب والجزائر على تأشيرة الدخول إلى دولة قطر عند الوصول إلى أحد منافذها.