TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أموك" يصعد لأعلى مستوياته على الإطلاق..وتوقعات بارتفاع 20% بنهاية العام

"أموك" يصعد لأعلى مستوياته على الإطلاق..وتوقعات بارتفاع 20% بنهاية العام
جرس البورصة المصرية
أموك
AMOC
-6.59% 7.80 -0.55

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: صعد سهم الإسكندرية للزيوت المعدنية- أموك لأعلى مستوى منذ إدراجه، مدعوماً بالأخبار الإيجابية والتوزيعات النقدية، وسط توقعات بارتفاعه 20% مع نهاية العام.

وبحلول الساعة 11:05 من جلسة اليوم الثلاثاء، صعد سهم الشركة بنسبة 3.5% عند سعر 12:10 جنيه.

وبلغت قيمة التداول على السهم خلال تلك الأثناء، نحو 11.2 مليون جنيه.

وأرجع توني كمال، خبير أسواق المال، لـ"مباشر"، الارتفاع التاريخي الذي حققه السهم إلى 3 عوامل رئيسية، والتي يأتي على رأسها التعاقد مع بنك أوف أمريكا لطرح شهادات إيداع ببورصة لندن، والذي من المتوقع أن يكون في أكتوبر المقبل.

وأضاف كمال، أن الأرباح السنوية التي حققتها الشركة والتي تجاوزت مليار جنيه، دعمت أداءه بالفترة الماضية، فضلاً عن اعتماد توزيعات نقدية بواقع 85 قرشاً.

وأقرت الجمعية العامة العادية توزيعات نقدية على المساهمين بقيمة 731.8 مليون جنيه، بواقع 85 قرشاً للسهم.

وقالت البورصة المصرية إن نهاية الحق في التوزيعات النقدية لسهم الإسكندرية للزيوت المعدنية- أموك لحامل السهم حتى جلسة 15 أكتوبر 2017.

وحققت الشركة أرباحاً بقيمة 71.25 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو إلى مارس الماضيين، مقابل أرباح بلغت 41.11 مليون جنيه في الفترة المماثلة من العام السابق.

وأشار توني كمال، إلى أن سهم أموك يُعد من الأسهم الواعدة في الفترة المقبلة، متوقعاً أن يرتفع بنسبة تتراوح بين 15-20% بنهاية العام، مستهدفاً الوقول إلى مستوى 14 جنيهاً.

وأضاف كمال، أن كلاً من سهم سيدي كرير وأموك في انتظار أداء جيد خلال الفترة المقبلة تمهيداً لطرح إنبي بالبورصة المصرية، وذلك لضمان نجاح الطرح الذي يعتمد على أداء الأسهم القيادية بالقطاع.

وتوقعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، أن يتم طرح جزء من أسهم الشركة الهندسية للصناعات البترولية "إنبي" في بورصة مصر خلال الربع الأول من 2018.

وتستهدف الحكومة طرح 3 شركات بترول، هي: الإسكندرية للزيوت المعدنية (أموك)، والهندسية للصناعات البترولية والكيماوية (إنبي)، وشركة سيدي كرير للبتروكيماويات (سيدبك).