TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ستات أويل تبحث الاستثمار في حقول أبوظبي

ستات أويل تبحث الاستثمار في حقول أبوظبي
«أدنوك» كشفت في وقت سابق عن مفاوضات متقدمة حول امتياز الحقول البحرية

أبوظبي- مباشر: تبحث شركة ستات أويل العالمية التي مع شركة نفط أبوظبي الوطنية (أدنوك) المشاركة في إنتاج النفط البحري في الإمارة.

وكتبت السفارة النرويجية في أبوظبي برسالة خلال أغسطس الماضي أن جميع شركات النفط العالمية، بما فيها ستات أويل تهتم بالتعاون مع شركة أدنوك في قطاع النفط البحري.

وأكدت الوثيقة الدبلوماسية التي نشرتها وكالة بلومبرج ماقالته أدنوك في وقت سابق أنها في مرحلة متقدمة من التفاوض مع شركاء محتملين في هذا المجال لمنح امتياز نفطي بحري.

وتدير حقوق الامتياز الجديدة للحقول البحرية في إمارة أبوظبي، حالياً شركة أبوظبي العاملة في المناطق البحرية «أدما العاملة»، والتي تنتهي مدة سريانها بحلول مارس 2018.

كان قاسم مسلم الكيوم مدير إدارة الأنشطة البحرية في "أدنوك"، صرح في وقت سابق، إن شركته تعتزم بدء الإنتاج من حقول نفطية بحرية جديدة في عامي: 2018، و2019.

كانت "أدنوك"، أعلنت في نوفمبر 2016، عن عزمها استثمار نحو 35 مليار دولار في الحقول البحرية في غضون الخمس السنوات القادمة، لا سيما أن قرابة 50% من إنتاجها يأتي من هذه الحقول.

و"أدنوك"، التي تأسست عام 1971، تعمل في كل مجالات النفط والغاز، ولديها مجموعة من الشركات النفطية التابعة لها وهي: "أدكو"، و"أدما العاملة"، و"جاسكو"، و"أدجاز"، و"زادكو"، و"تكرير"، و"إن دي سي"، و"إسناد"، و"إرشاد"، و"فرتيل"، و"بروج"، و"أدناتكو"، و"أنجسكو"، و"أدنوك للتوزيع"، و"الإكسير" للغازات الصناعية.