TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"لارسين" الهندية تفوز بعقد من "نفط الكويت" بـ262 مليون دينار

"لارسين" الهندية تفوز بعقد من "نفط الكويت" بـ262 مليون دينار
العقد خاص ببناء خط أنابيب جديد لنقل النفط الخام من شمال الكويت إلى الأحمدي

الكويت - مباشر: فازت شركة لارسين آند توبرو الهندية بعقد قيمته 262 مليون دينار من شركة نفط الكويت؛ لبناء خط أنابيب جديد "TL5" لنقل النفط الخام من شمال الكويت إلى منطقة الأحمدي بجنوب البلاد.

وذكرت مجلة ميد، بحسب الأنباء، أنه من المقرر إنجاز مشروع خط الأنابيب الذي سينقل مليون برميل يوميا بحلول الربع الثالث من عام 2020.

وسبق أن قدمت الشركة الهندية الفائزة بالعقد، أدنى عرض للمشروع في يوليو الماضي، فيما قدمت شركة المقاولون المتحدون اللبنانية ثاني أدنى عرض بقيمة 312 مليون دولار، بالإضافة لعرضين آخرين.

وأشارت ميد إلى أن أفضل 4 عروض كانت من بين 17 شركة عالمية سبق تأهيلها لتقديم مقترحات بشأن المشروع.

وتقوم شركة نفط الكويت بتحديث البنية التحتية لمرافق نقل النفط الخام والتخزين والتصدير في غمرة مساعيها لزيادة الإنتاج إلى 4 ملايين برميل يومياً بحلول عام 2020.

وكانت الشركة قد خططت لطرح المناقصة لخط أنابيب TL5 بالتزامن مع طرح مناقصة بناء مركز التجميع رقم 32 الذي تمت ترسيته في وقت سابق من هذا العام على شركة بتروفاك البريطانية.

وتجري الشركة بناء مركز التجميع بتكلفة تُقدر بنحو 1.65 مليار دولار للتعامل مع الحموضة المتزايدة في نفط حقل برقان الجنوبي الشرقي.

يُذكر أن شركة "لارسين آند توبرو" الهندية تُنفذ حالياً مشروع بناء مركز التجميع رقم 30 الذي رسا عليها في عام 2014، ومن المتوقع أن يكتمل المشروع في وقت لاحق بالعام الجاري.