TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بارتداد مؤشرات أسواق الإمارات

توقعات بارتداد مؤشرات أسواق الإمارات
متعاملون يتابعون الاسعار بقاعة سوق دبي المالي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: توقع محللون لـ "مباشر" أن تشهد مؤشرات أسواق الإمارات ارتدادت إيجابية طفيفة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعدما تراجعت في الجلسات الأربع الماضية، وذلك في ظل حالة التردد على المستثمرين وسط ترقبهم لمحفزات جديدة.

و في نهاية تعاملات أمس، الاثنين، تراجع مؤشر دبي 0.86% مع تراجع أسهم «إعمار العقارية» و«بنك دبي الإسلامي» و«دبي للاستثمار».

وانخفض سوق أبوظبي 0.67% مدفوعاً بهبوط أسهم «اتصالات» و«أبوظبي الأول».

وقال عصام قصابية المحلل المالي لدى مينا كورب، لـ "مباشر":  إن مؤشرات الأسواق المحلية يتوقع أن تشهد ارتداد فني طفيف خلال جلسة اليوم في ظل وصول اسعار الاسهم لمستويات مغرية وفي صدراتها سهم سوق دبي المالي الذي يعتبر فرصة جيدة للمستثمرين على المدى البعيد.

ولفت قصابية الى أن الاسواق من المفترض أن لاتشهد تلك التراجعات المتتالية التي  حدثت خلال الجلسات الماضية مع اقتراب الاعلان عن نتائج الربع الثالث وسعي البعض لتحسين الاغلاقات الشهرية.

ومن جانبه، قال وضاح الطه  عضو المجلس الاستشاري لمعهد الأوراق المالية والاستثمار البريطاني في الإمارات إن التحركات الحالية للمستثرين بالأسواق الإماراتية توحي بسيطرة حالة الخوف والتردد عليهم.

وأكد الطه  أن الأسواق أصبحت لا ترتبط بالعوامل الخارجية وفي صدارتها الأزمة القطرية التي ليس لها علاقة مباشرة بالشركات المدرجة.

وتوقع الطه  استمرار تراجع مستويات السيولة حتى نهاية الشهر الجاري في غياب المحفزات التي تجذب الأموال مجددا.

وأضاف الطه  إن الهبوط الحالي بالأسهم لايعبر تماما عن المؤشرات الإيجابية التي يشهدها الاقتصاد الإماراتي.

وعن سهم دانة لفت الطه الى أن لجؤ الشركة الى المحاكم في قضية الصكوك زاد من خسائر السهم.

وأشار الطه الى أن شركة دانة من الممكن أن تتأثر أيضاً بعملية استفتاء انفصال إقليم كردستان عن العراق والتي بدأت وتحقق تقدما ملحوظا.