TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حاكم دبي يؤكد للسيسي أهمية دور مصر في استقرار المنطقة

حاكم دبي يؤكد للسيسي أهمية دور مصر في استقرار المنطقة
الرئيس السيسي خلال لقاء نائب رئيس الإمارات

القاهرة  – مباشر: زار الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء الاثنين، إمارة دبي، حيث استقبله نائب رئيس الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بالإضافة إلى عدد من الوزراء وكبار المسؤولين في الإمارة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة، إن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رحب بالرئيس، وأكد قوة ومتانة العلاقات بين البلدين والشعبين، وما يربطهما من محبة وأخوة، وأشاد بالدور القومي لمصر، خاصة بالنسبة للأمن القومي العربي.

وأشاد نائب رئيس الإمارات بالنمو الاقتصادي الملحوظ في مصر والتطور اللافت في مستوى الخدمات العامة، مؤكداً حرص الإمارات على تعزيز التعاون والتكاتف مع مصر من أجل ترسيخ قيم السلام والتسامح والاستقرار في المنطقة.

وأشاد الرئيس السيسي بما حققته دبي والإمارات وشعبها من تطور وتقدم ملموس على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي خلال السنوات الماضية، بما يجعلها مثالاً يحتذى به للتنمية المستدامة في المنطقة العربية، لافتاً إلى المكانة الخاصة التي تتمتع بها الإمارات، قيادةً وشعباً، في قلوب المصريين، لا سيما في ضوء الروابط المتشعبة التي تجمع البلدين، ووقوف الإمارات دوماً إلى جانب إرادة الشعب المصري.

وقال السفير علاء يوسف إن اللقاء تناول أوجه التعاون بين الدولتين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات، فضلاً عن مواصلة التنسيق على مختلف المستويات بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين.

وصرح المتحدث الرئاسي بأن اللقاء شهد تباحثاً حول مجمل التطورات في المنطقة، حيث تبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتطابقت الرؤى حول أهمية التصدي بحزم للإرهاب ووقف تمويله أو توفير الغطاء السياسي والإعلامي له.

وتحتل الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى في قائمة الدول المستثمرة بالسوق المصري على مستوى العالم بإجمالي استثمارات تبلغ 6.2 مليار دولار في عدد 868 مشروعاً تعمل في قطاعات الاتصالات والبنوك والتطوير العقاري والسياحي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحسب بيان لوزارة التجارة والصناعة المصرية.