TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بي.بي" تبدأ إنتاج الغاز بحقل "خزان" العُماني

"بي.بي" تبدأ إنتاج الغاز بحقل "خزان" العُماني
تتوقع الشركة البدء في 7 مشروعات عملاقة في العام الجاري

مباشر: بدأت شركة بي بي جلوبال للنفط، في إنتاج الغاز من حقل خزان العُماني التابع إدارياً لها بالمشاركة مع شركة نفط عمان للتنقيب والإنتاج، بحسب بيان للشركة.

وقال وزير النفط والغاز العُماني إن بي بي قامت بتسليم المرحلة الأولى من مشروع خزان في الوقت والميزانية المحددة.

وأضاف محمد الرمحي أن ذلك سيؤدي لتحقيق المزيد من احتياطيات الغاز وزيادة إنتاج الغاز، ودعم خطة الدولة في مجال الطاقة، وفقاً للبيان.

وعلق الرئيس التنفيذي لمجموعة بي بي جلوبال إن "خزان" سادس وأكبر مشروع للمجموعة حتى الآن في ذلك العام، ومعلماً مهماً في الشراكة الاستراتيجية مع عُمان.

وأضاف بوب دادلي أنه يخطط للمزيد من التطوير في الشراكة مع عمان في مجال الطاقة العملاق والعمل على إنتاج الغاز لعمان لعقود قادمة، بحسب البيان.

وتتوقع الشركة البدء في 7 مشروعات عملاقة في العام الجاري، بما يسهم في زيادة إنتاج عمان اليومي من النفط بنحو 800 ألف برميل.

وتتألف المرحلة الأولى بمشروع حقل "خزان" من 200 بئر ومحطة معالجة واحدة يدعمها قطارين, وتتوقع الشركة أن يصل إنتاج تلك المرحلة إلى مليار قدم مكعب يومياً.

وتتوقع الشركة أن يتم حفر نحو 300 بئر في المرحلتين الأولى والثانية، وتقدر إجمالي إنتاج المرحلتين بنحو 10.5 تريليون قدم مكعبة من الغاز القابل للاستخراج.

يذكر أن شركة بي بي بدأت مشروعاتها في عمان منذ عام 2007, وهي المشغل للمربع رقم 61، بمقابل 60% من علميات التنقيب والإنتاج، وتحصل النفط العمانية على 40%.