TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية للكهرباء: إعادة القيمة في حال وجود خطأ بقراءة العدادات

السعودية للكهرباء: إعادة القيمة في حال وجود خطأ بقراءة العدادات
رئيس القطاع الغربي: الأخطاء لا تتجاوز المعدلات الطبيعية والحالات المرصودة ليست ظاهرة

الرياض ـ مباشر: قال رئيس القطاع الغربي للشركة السعودية للكهرباء، عبدالمعين الشيخ، إن الشركة تجري تسوية لتحصيل مبالغ الفواتير أو إعادة القيمة لأصحابها في حال التأكد من وجود خطأ في قراءة عدادات الكهرباء، وفقاً لصحيفة محلية.

وأضاف الشيخ، لصحيفة "عكاظ"، أن الأخطاء لا تتجاوز المعدلات الطبيعية، وأن الحالات المرصودة فردية ولا ترقى إلى مستوى الظاهرة، إذ توجد أنظمة آلية ضخمة جداً تراقب الرصد وتسجل إحداثيات المنازل التي تمت قراءة العدادات الخاصة بها، والتأكد من قبل نظام خاص، وفي حال عدم وجود توافق فإن النظام يرفض القراءة مباشرة.

وتابع: "ما أشار إليه البعض بوجود أخطاء جاء متزامناً مع فصل الصيف، الذي تتزايد فيه الأحمال وتكثر خلاله الملاحظات، وهذا طبيعي، رغم أننا نراجع القراءات فضلاً عن أنه لا يوجد أي عمل دون ملاحظات".

كما أوضح أنه لا توجد أخطاء رئيسية، فالشركة تصدر في شهر واحد تسعة ملايين فاتورة، 3.2 مليون منها في المنطقة الغربية، لذا فالأخطاء لا تشكل ظاهرة.

وأشار عبدالمعين الشيخ، بحسب الصحيفة، إلى عدم وجود انقطاعات عامة للتيار الكهربائي بالمنازل، وأن حالة شبكة الكهرباء مستقرة ولم تسجل أي انقطاعات رئيسية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، زياد الشيحة، في شهر أغسطس الماضي، إن تكاليف المشروعات الجديدة التي تم تنفيذها لتعزيز الخدمة الكهربائية بالمشاعر المقدسة، بلغت 4.25 مليار ريال (1.13 مليار دولار).