TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إمداد" تخصص 100 مليون درهم لتمويل استحواذات جديدة

"إمداد" تخصص 100 مليون درهم لتمويل استحواذات جديدة
استحواذات جديدة خلال العام الحالي

من: عمرو عادل

دبي- مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة "إمداد" الإماراتية، اليوم الاثنين، إن شركته العاملة في مجال إدارة المرافق بالخليج، خصصت 100 مليون درهم لإتمام استحواذات جديدة خلال العام الحالي.

وأضاف جمال لوتاه، للصحفيين على هامش معرض إدارة المرافق "أف إم إكسبو" في دبي، أن هناك مناقشات حالياً مع ثلاث شركات متخصصة في خدمات وأنظمة تتعلق بقطاع إدارة المرافق المتكاملة، سيتم الاستحواذ على واحدة منها قبيل نهاية 2017.

وأوضح لوتاه أن الاستحواذ يأتي في إطار زيادة الأنشطة المكملة للشركة في مجال إدارة المرافق.

وكانت "إمداد" استحوذت خلال 2016 على شركتين، الأولى مختصة في مكافحة الحريق، والثانية في تركيب وصيانة المصاعد.

وأضاف الرئيس التنفيذي لإمداد أن الشركة تستهدف مضاعفة إيراداتها خلال السنوات الثلاث المقبلة لتصل إلى مليار درهم، بعد أن بلغت 550 مليون درهم بنهاية العام الماضي.

ولفت لوتاه إلى أن نسبة نمو أعمال الشركة المستهدفة بين 10 و15% سنوياً، مضيفاً أنه تم تحقيق نمواً في الإيرادات فاقت التوقعات خلال الربع الأول من 2017 بنسبة بلغت 18% بفضل العقود الحكومية.

وأضاف أن سوق إدارة المرافق في الإمارات سجل نمواً بنسبة 12.5% بنهاية 2016 مقارنة بمعدل 8% في السنوات السابقة، مؤكداً أن سرعة تسليم العقارات وزيادة المشاريع الإنشائية ساهمت في زيادة حجم السوق.

وبحسب دراسة حديثة أعدتها "إمداد"،  من المتوقع أن يحقق قطاع إدارة المرافق عائدات بقيمة 24,34 مليار درهم بحلول 2022، فيما بلغت 13.5 مليار درهم خلال 2017.

واستندت تلك التوقعات على النمو الثابت الذي يسجله قطاع البناء والتشييد في الإمارات خلال الفترة التي تسبق معرض "إكسبو دبي 2020".

وتضم السوق الإماراتية حالياً 100 شركة منافسة على الأقل من الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة في قطاع إدارة المرافق.

وشركة إمداد مملوكة بالكامل لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، وتعمل في مجال إدارة المرافق المتكاملة في دول مجلس التعاون الخليجي، بدأت عملياتها في الإمارات في عام 1986.