TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتحادية للضرائب تعقد مؤتمراً بشأن "الانتقائية" الأربعاء القادم

الاتحادية للضرائب تعقد مؤتمراً بشأن "الانتقائية" الأربعاء القادم
الاتحادية للضرائب تعقد مؤتمراً بشأن "الانتقائية" الأربعاء القادم

دبي - مباشر: تعقد الهيئة الاتحادية للضرائب مؤتمراً صحفياً يوم الأربعاء القادم، الموافق 27 من سبتمبر 2017، للإعلان عن بدء تطبيق الضريبة الانتقائية في دولة الإمارات.

وقالت الهيئة، في بيان تلقى "مباشر" نسخته، إن المؤتمر سينعقد في فندق ريتز كارلتون بمركز دبي المالي العالمي، وذلك بحلول الساعة 10:30 صباحاً.

 كانت وزارة المالية في الإمارات قد أشارت إلى أن الضريبة الانتقائية ستفرض على التبغ ومشروبات الطاقة بنسبة 100%، والمشروبات الغازية بنسبة 50%..

وقالت وزارة المالية الإماراتية، في بيان سابق لها، إنه سيتم تطبيق الضريبة الانتقائية قبل نهاية العام الجاري 2017.

وقال عبيد حميد الطاير، وزير الدولة الإماراتي للشؤون المالية، في وقت سابق، إن بلاده تتوقع إيرادات تصل إلى ملياري درهم سنوياً من فرض الضرائب الانتقائية على التبغ ومشتقاته.

وتفرض الإمارات حالياً رسوماً ضريبية بنسبة 100% على التبغ، تستوفى من المستوردين عند أول منفذ استيراد، وتحتسب على سعر الاستيراد، ويتوقع أن تصل إلى 200% بعد تطبيق الضريبة الانتقائية.

وتعتبر منتجات التبغ أكثر السلع الاستهلاكية التي يفرض عليها ضرائب في العالم، حيث تتجاوز قيمة الضرائب نصف سعر البيع بالتجزئة، والقضاء على التجارة غير الشرعية للسجائر، من شأنه توفير مبالغ طائلة على الدول تقدر بنحو 31 مليار دولار سنوياً.

وتفرض الحكومات ضرائب التبغ والإجراءات المالية الأخرى لتحصيل الإيرادات من ناحية، وتعزيز أهداف الصحة العامة، والحد من استهلاك التبغ من ناحية أخرى.