TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوق دبي يواصل الهبوط بفعل "إعمار"

سوق دبي يواصل الهبوط بفعل "إعمار"
سوق دبي يواصل الهبوط بفعل "إعمار"

من: محمود جمال

دبي ـ مباشر: أنهى سوق دبي المالي ثاني جلسات الأسبوع باللون الأحمر، في ظل ضغوط بيعية على أسهم قطاع العقارات بقيادة إعمار، إلى جانب البنوك والاستثمار.

وأغلق المؤشر العام للسوق متراجعا في جلسة اليوم الاثنين بنسبة 0.86% بخسائر بلغت 30.9 نقطة هبطت به إلى مستوى 3569.42 نقطة، ليواصل إغلاقه السلبي لليوم الرابع على التوالي.

وقال عصام قصابية المحلل المالي لدى مينا كورب، لـ "مباشر": إن أسواق الإمارات تعاني من عمليات بيع بالاسهم القيادية لجني أرباح الأمر الذي يؤثر سلبا على المؤشرات وسيرها للهبوط.

وأكد قصابية أن الأسواق في حالة انتظار وترقب ولايوجد به اي محفزات فعليه، مشيرا الى أن المستثمرين ينتظرون نتائج الشركات التي ستغير من سير المؤشرات.

وأشار قصابية الى أن هناك اسهم هي التي تؤكد المسار الهابط الحالي وفي صدارتها إعمار بسوق دبي ودانة الذي يتحرك سلبا منذ عدة جلسات على وقع قضية الصكوك.

ولفت قصابية الى أن هناك بعض عمليات الشرائية التي حدثت على بعض الاسهم بسيولة ملحوظة في اللحظات الأخيرة من جلسة اليوم وهي من ساهمت في تقليل الخسائر بالسوق.

وقال قصابية ان مستويات السيولة بالاسهم تشير بالفترة الحالية الى احتفاظ المستثمرين بالأموال للمشاركة في طرح إعمار للتطوير المرتقب.

وجاء قطاع العقارات كأبرز المتراجعين اليوم بنسبة 1.2% مع هبوط سهم إعمار 1.7%.

من المقرر أن تعقد شركة «إعمار العقارية» اجتماع جمعية عمومية في منتصف الشهر المقبل للنظر في طرح نسبة تصل إلى 30% من أسهم «إعمار للتطوير» في سوق دبي المالي وتحويلها إلى شركة مساهمة عامة بعد التنسيق مع هيئة الأوراق المالية والسلع.

كما ضمت قائمة المتراجعين اليوم سهم دريك آند اسكل الذي انخفض 1.6% بالتزامن مع الاعلان عن بعض التغيرات الإدارية بالإدارة التنفيذية.

كما تراجع قطاع الاستثمار 1.1% مع انخفاض دبي للاستثمار 1.3%، وانخفض البنوك 0.45% مع تراجع دبي الإسلامي 1.3%.

وارتفعت السيولة اليوم إلى 302.82 مليون درهم مقابل 116.86 مليون درهم، كما زادت الكميات إلى 131.2 مليون سهم، مقابل 59.63 مليون سهم.