TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غداً.."يوروموني 2017" يبحث حزمة الإصلاحات في خطة "كويت جديدة"

غداً.."يوروموني 2017" يبحث حزمة الإصلاحات في خطة "كويت جديدة"
المؤتمر يناقش حزمة إصلاحات أطلقتها الحكومة الكويتية وفق رؤية "الكويت جديدة 2035"

الكويت - مباشر: ينعقد غداً الثلاثاء مؤتمر يوروموني 2017 في دورته التاسعة بدولة الكويت تحت عنوان "تأسيس كويت جديدة".

وبحسب بيان على الموقع الإلكتروني للمؤتمر، يتناول يوروموني في دورته الجديدة بحث حزمة الإصلاحات الاقتصادية والمالية التي أطلقتها الحكومة الكويتية وفق رؤية "الكويت جديدة 2035" وتحويلها إلى مثال يُحتذى به إقليمياً.

ويستمر المؤتمر ليوم واحد فقط، ويضم مجموعة من الشخصيات البارزة في القطاع الحكومي والقطاع المالي المحلي والدولي بهدف مناقشة آليات وسياسات تنفيذ هذه الخطة بنجاح وتأثيرها المحتمل على الكويت والخارج.

كما يتناول المؤتمر في جلسات النقاش 6 محاور رئيسية أولها كيفية تنويع الاقتصاد في مواجهة تراجع أسعار النفط، وثانيها اجتذاب الاستثمار الأجنبي المباشر الطويل الأجل، وثالثاً توقعات المتخصصين حول أداء البنوك الكويتية.

ويتمثل المحور الرابع في جلسات النقاش عن تمويل البنية التحتية والمشاريع الضخمة في الكويت، وخامساً مناقشة آليات وصول الكويت إلى رأس المال الدولي، وأخيراً بحث الفرص الإقليمية والدولية لاستثمار ثروة الكويت.

وطبقاً للبيان، يعرض نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية الكويتي أنس الصالح أمام المؤتمر رؤية الكويت والإصلاحات الاقتصادية والمالية في حين يتطرق محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل إلى الواقع النقدي في البلاد والمنطقة.