تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعادة تشغيل مصفاة "الحديثة" بالأنبار بطاقة 10آلاف برميل يومياً

إعادة تشغيل مصفاة "الحديثة" بالأنبار بطاقة 10آلاف برميل يومياً
اللعيبي: العراق يأمل التوقف عن حرق الغاز بمنتصف 2021 بما يعظم مردودات الخزينة الاتحادية لأكثر من 6 مليارات دولار سنوياً

مباشر: قال وزير النفط العراقي، إن الدولة تأمل التوقف عن حرق الغاز بمنتصف 2021، بما يعظم مردودات الخزينة الاتحادية لأكثر من 6 مليارات دولار سنوياً، معلناً إعادة تشغيل "مصفى الحديثة" النفطية بمحافظة الأنبار، بطاقة 10 آلاف برميل يومياً، بعد توقف عن العمل بسبب الأحداث الأمنية.

وأضاف "جبار اللعيبي" في بيان للوزارة، اليوم، أن إعادة تشغيل المصفاة جاء تلبية للطلب المتزايد، ولتعويض النقص في إنتاج المشتقات النفطية نظراً لتوقف العمل في "مصفى بيجي"، بسبب تخريبه من قبل العصابات الإرهابية.

وأوضح "اللعيبي" أن إعادة العمل بـ"الحديثة"، مكّن الوزارة من توفير الوقود لمحطة كهرباء الحديثة، وتقديم الخدمات اللازمة للسكان، مشيراً لاستمرار العمل لإعادة تشغيل مصافي "الصينية والكسك"، ووحدة صلاح الدين 1 التابعة لمصفاة "بيجي".

وأشار الوزير لطرح "النفط" لمشروعات استثمارية لإنشاء 5 مصافي وسط وجنوب وشمال البلاد، وذلك ضمن استراتيجية لزيادة الإنتاج من المشتقات النفطية والتقليل من نسبة استيرادها.

وتابع اللعيبي، أنه بدأ تأهيل وإعادة إعمار "حقل ومصفى القيارة".

و أشار لاستمرار جهود "النفط العراقية" في إعادة إعمار محطات تعبئة الوقود الحكومية في محافظة نينوى والمناطق المحررة ومنها مدن تلعفر والحويجة وتلبية احتياجات المواطنين والعوائل ومخيمات النازحين.

 وقال "اللعيبي"، إن العراق حقق معدلات مرتفعة من إنتاج خام النفط، فضلاً عن إبرام الاتفاقيات مع شركات عالمية بمجال النفط والغاز، ذاكراً مباشرة الشركة العراقية لخدمات النقل والتجارة النفطية، تجهيز أول ناقلة نفط عالمية بالوقود التشغيلي.

وتناول بيان "النفط العراقية" علاقة العراق بالمنتجين من منظمة أوبك وخارجها، مؤكداً التزام العراق باتفاق خفض الإنتاج ومع وحدة منظمة أوبك في مواجهة تحديات السوق النفطية والإجراءات المتخذة من قبلها لإعادة التوازن للأسواق العالمية بما يدعم أسعار النفط.