TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي الإماراتي يسحب 3.1مليار درهم من السيولة الفائضة خلال أغسطس

المركزي الإماراتي يسحب 3.1مليار درهم من السيولة الفائضة خلال أغسطس
المصرف المركزي شهد في شهر يوليو الماضي سحب سيولة بقيمة 8.2 مليار درهم

دبيمباشر: أظهرت إحصائية لمصرف الإمارات المركزي، سحب نحو 3.1 مليارات درهم سيولة فائضة خلال شهر أغسطس الماضي وللشهر الثاني على التوالي ليرتفع اجمالي ما تم سحبه من سيولة خلال شهرين 11.3 مليار درهم.

وبرر المركزي الإماراتي قرار سحب السيولة الفائضة بمسؤوليته عن توجيه سياسة الائتمان وتنظيم السياسة النقدية والمصرفية والإشراف على تنفيذها ولضبط السيولة الفائضة لدى الجهاز المصرفي في الدولة بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"

وأشارت الإحصائية، إلى أن المصرف المركزي  وقد شهد في شهر يوليو الماضي سحب سيولة بقيمة 8.2 مليار درهم وهو ما اسفر عن ارتفاع رصيده من شهادت الإيداع الى 111.1 مليار درهم قبل ان تقفز مجددا في الشهر الماضي الى 114.1 مليار درهم مقارنة مع 102.8 مليار درهم في يونيو الذي سبق .

 وقال خبراء في القطاع المصرفي لـ"وام" ،إن مواصة المصرف المركزي لسحب السيولة الفائضة يستهدف ضبطها على النحو الذي يساهم في دعم عجلة النمو الإقتصادي والمحافظة على الإستقرار النقدي في الدولة.

ونوهت الوكالة إلى أن المصرف المركزي اتبع نهجا واضحا في سحب السيولة الفائضة منذ بداية العام الجاري قبل أن يعاود ضخها في شهري مايو ويونيو ثم العودة مرة أخرى لعملية السحب في يوليو وأغسطس.

ووفق إحصاءات المصرف المركزي، بلغت قيمة السيولة التي ضخها خلال عام 2016 نحو 31.6 مليار درهم وذلك لتلبية حاجات السوق.

وأظهرت بيانات رسمية على موقع المركزي الإماراتي تراجع احتياطات مصرف الإمارات المركزي من الأصول الأجنبية على أساس شهري في يوليو الماضي، بنسبة 2.1%.