TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإسكان": 16983 سددوا مقدمات حجز سكن مصر

"الإسكان": 16983 سددوا مقدمات حجز سكن مصر
مشروع سكن مصر

القاهرة - مباشر: قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن 16983 مواطناً دفعوا مقدمات حجز مشروع "سكن مصر".

وأضاف مصطفى مدبولي، في بيان اليوم الأحد، أنه تم بيع 86961 كراسة شروط منذ فتح باب السحب من بنك التعمير والإسكان.

ونوه الوزير بأن الحاجزين بمشروع "سكن مصر"، سيكون لهم حصة في الأرض المقام عليها، على أن يستمر سداد مبلغ جدية الحجز، وبيع كراسات الشروط والمواصفات، حتى يوم الخميس الموافق 5 أكتوبر المقبل، بجميع فروع بنك التعمير والإسكان من الساعة 3 وحتى 5 مساءً.

وفتحت الوزارة باب تقديم استمارات ومقدمات الحجز في فروع بنك التعمير والإسكان اعتباراً من الأحد الموافق 10 سبتمبر وحتى 5 أكتوبر2017، مع استمرار سحب الكراسات حتى نهاية الحجز وذلك بجميع فروع بنك التعمير والإسكان من الساعة 3 وحتى 5 مساءً.

يذكر أن مدبولي، أعلن تعديل البند رقم (3) من شروط الحجز ليصبح "لم يسبق للمتقدم أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، الحصول على وحدة سكنية بمشروع دار مصر، أو وحدة أو أرض بمشروع الإسكان الاجتماعي".

كانت الوزارة أعلنت في يوليو 2017، طرح 40 ألف وحدة سكنية بالمشروع بنظام القرعة العلنية، بمساحة 115م2، وتشطيب متميز في 6 مدن جديدة.

وكشفت وزارة الإسكان في وقت سابق، عن الشروط التي يجب توافرها للتقدم لحجز وحدة سكنية بالمشروع، إضافة إلى نظم السداد، إما على 5 سنوات بدون فوائد، أو على 15 عاماً بنظام التمويل العقاري بفائدة تقدر بنحو 8.5% مع البنوك المشاركة في مبادرة التمويل العقاري.