TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السفير البريطاني:عدد كبير من شركاتنا مستعدة للاستثمار بقطاع النقل المصري

السفير البريطاني:عدد كبير من شركاتنا مستعدة للاستثمار بقطاع النقل المصري
جانب من اجتماع السفير البريطاني بوزير النقل المصري هشام عرفات

القاهرة - مباشر: قال السفير البريطاني في القاهرة جون كاسن، إن عدداً كبيراً من الشركات الإنجليزية مستعدة للاستثمار بقطاع النقل في مصر، إلى جانب إستعداد بريطانيا لنقل الخبرات الإنجليزية في عمليات التطوير. 

من جانبه أشار وزير النقل المصري هشام عرفات، إلى الفرص الاستثمارية بقطاع السكك الحديدية في مصر وبنيته التحتية وورش العمل الخاصة به، وأيضاً بمجال قطاع النقل البحري المتضمن موانئ الإسكندرية ودمياط. 

كما لفت عرفات، إلى أنه سيتم ربط الموانئ المصرية بمناطق لوجيستية لنقل جزء من نشاط الموانئ لتلك المناطق لخلق فرص عمل حقيقية وتحقيق التنمية المستدامة. 

جاء ذلك خلال استقبال هشام عرفات للسفير البريطاني والمبعوث التجاري البريطاني إلى مصر جيفرى دونالدسون، ووفد لعدد من الشركات البريطانية؛ لبحث الفرص الاستثمارية في السوق المصرية. 

وأكد وزير النقل خلال الاجتماع على ضرورة تطبيق منظومة ITS للسلامة على الطرق.

جدير بالذكر أن بريطانيا رفعت في منتصف أغسطس الماضي استثماراتها في مصر بنحو 55% كأكبر مستثمر أجنبي في مصر بالربع الثالث من 2016-2017، بقيمة 1.8 مليار دولار.

وتستهدف مصر جذب استثمارات بقيمة 13-15 مليار دولار، خلال العام المالي المقبل، فيما تبلغ الاستثمارات المتوقعة العام المالي الجاري نحو 10 مليارات دولار.