TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لوفتهانزا تعرض شراء تابعة لطيران الاتحاد

لوفتهانزا تعرض شراء تابعة لطيران الاتحاد
طيران لوفتهانزا

أبوظبي - مباشر: قالت صحيفة ألمانية، اليوم الأحد، إن شركة طيران لوفتهانزا قدمت عرضاً لشراء شركة ايربلين، التي تمتلك فيها طيران الاتحاد الاماراتية 30%.

وتابعت صحيفة "بيلد آم زونتاج"، أن العرض المقدم تبلغ قيمته نحو 200 مليون يورو؛ ما يعادل 239 مليون دولار.

وقالت الصحيفة، إن لوفتهازنا أبدت استعدادها لدفع ما يصل إلى 100 مليون يورو لتغطية تكلفة تشغيل الشركة المفلسة كي تستمر في العمل مؤقتاً.

وأوضحت الصحيفة وفقاً لمصادرها، أن الفترة بين توقيع العقد وتنفيذ الصفقة قد تصل إلى 3 أشهر، بعد فحص الهيئات التنظيمية الألمانية والأوروبية.

وعندما تقدمت إير برلين بطلب إشهار إفلاسها الشهر الماضي قدمت الحكومة الألمانية على الفور قرضا للشركة قيمته 150 مليون يورو ليستمر تشغيل الشركة لمدة ثلاثة أشهر.

وقالت الاتحاد للطيران الإماراتية إنها لا تستطيع إنقاذ إير برلين التي أعلنت في وقت سابق أنها تقدمت بطلب لإشهار إفلاسها.

وأضافت الاتحاد، التي تملك حصة تبلغ نحو 30% في إير برلين، أن نشاط الناقلة الألمانية تدهور بوتيرة غير مسبوقة، وهو ما منعها من التغلب على تحديات كبيرة ومن تنفيذ حلول استراتيجية بديلة".

وتابعت في بيان، أنها وكمساهم بحصة أقلية لا تستطيع تقديم تمويل يزيد انكشافها المالي، مبدية استعدادها للمساهمة في إيجاد حل تجاري قابل للتنفيذ يصب في مصلحة جميع الأطراف.

وقالت لجنة دائني إير برلين الخميس الماضي، إنها ستتفاوض مع لوفتهانزا وإيزي جت البريطانية بخصوص احتمال شراء الشركة المفلسة وقدرت أن المفاوضات ستستغرق ثلاثة أسابيع.