TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"الحكير السعودية" تحصل على قرض مشترك بـ641 مليون جنيه

تابعة لـ"الحكير السعودية" تحصل على قرض مشترك بـ641 مليون جنيه
القرض سيستخدم في تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لتطوير "مول طنطا"

القاهرة - مباشر: وقعت شركة تابعة لـ"مراكز للاستثمار العقاري" الذراع العقارية لمجموعة فواز الحكير السعودية، قرضاً مشتركاً مع بنكي العربي الأفريقي الدولي، وبنك مصر؛ للحصول على 641 مليون جنيه، مناصفة بين البنكين.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم الأحد، أن الشركة التابعة "الدلتا للمشروعات العقارية"، ستستخدم القرض في تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية اللازمة لتنفيذ وتطوير مركز تجاري "مول طنطا"، المتوقع أن يكون أكبر المولات التجارية في محافظة الغربية.

وسيتم افتتاح المول في 2019، بمساحة إجمالية للمشروع 135 ألف متر مربع، وتستهدف مراكز للاستثمار العقاري إقامة 3 مبانِ تجارية عالمية في مصر خلال 5 سنوات المقبلة مصر، إلى جانب تطوير مدن عمرانية متكاملة، كما تستهدف استثمارات قدرها 15 مليار جنيه في السوق المصري.

كانت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر أعلنت، في مارس الماضي، اعتزام فواز الحكير السعودية ضخ استثمارات في السوق المصري عبر شركة المراكز المصرية للتطوير العقاري التابعة لها؛ حيث تستهدف إنشاء 3 مولات تجارية في العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة القاهرة الجديدة، ومدينة طنطا.

وتستهدف مصر جذب استثمارات أجنبية بقيمة تتراوح بين 13 و15 مليار دولار خلال العام المالي المقبل، مقابل نحو 10 مليارات دولار مستهدفة بنهاية العام الجاري.