TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك" يتلقى عرضاً لشراء حصته في "الخليجي"

"بيتك" يتلقى عرضاً لشراء حصته في "الخليجي"
مقر بيت التمويل الكويتي "بيتك"
بيتك
KFH
2.39% 727.00 17.00
الخليجي
GIH
0.00% 369.00 0.00

الكويت - مباشر: تلقى بيت التمويل الكويتي "بيتك" عدة عروض أبرزها عرض من من أحد رجال الأعمال الكويتيين لشراء حصة البنك في شركة بيت الاستثمار الخليجي والبالغة نحو 20%، وفقاً لجريدة القبس.

وأوضح مصدر للجريدة أن "بيتك" لم يبت في العروض المُقدمة حتى الآن، إلا أنه أفاد بأن هناك نية لدى البنك للتخارج من حصته في "الخليجي".

كان "بيتك" أكد نهاية الأسبوع الماضي، أن استراتيجية البنك لا تستبعد القيام بالاستحواذ على بنوك أخرى في المنطقة، موضحاً بأنه لم يتم التوقيع على أي اتفاقيات أو مذكرات تفاهم في هذا الشأن في الوقت الحالي.

وأكد "بيتك" أواخر الأسبوع الماضي أيضاً، أنه لا يزال حتى الآن يتلقى عروضاً مختلفة من المستثمرين لشراء حصة البنك بشركة مجموعة عارف الاستثمارية وأصولها، موضحاً أن تلك العروض ما زالت قيد الدراسة.

وأعلن البنك نهاية الأسبوع الماضي كذلك، عن قيام الهيئة العامة للاستثمار بتعيين مستشار لتقديم استشارات مستقلة خاصة بجدوى فكرة الاندماج، أو الاستحواذ مع البنك الأهلي المتحد.

وتراجع سهم البنك بالبورصة 0.98%، في تمام الساعة 9:23 صباح اليوم الأحد بتوقيت الكويت، متدنياً إلى سعر 609 فلوس، وذلك بتداول 1.4 مليون سهم، بقيمة 846.2 ألف دينار.