TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تستضيف اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة الأفريقية للاعتماد..الاثنين المقبل

مصر تستضيف اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة الأفريقية للاعتماد..الاثنين المقبل
وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل

القاهرة - مباشر: تستضيف مصر، يوم الاثنين المقبل، اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة الأفريقية للاعتماد «أفراك»، والتي ينظمها المجلس الوطني للاعتماد خلال الفترة من 23 - 29 سبتمبر 2017.

وأوضح بيان وزارة التجارة والصناعة، اليوم السبت، أن الاجتماعات تقام برعاية الوزير طارق قابيل، ويشارك فيها وفود 19 دولة من الدول الأفريقية والأجنبية منها بتسوانا وإثيوبيا وكوت ديفوار وغانا وكينيا ومدغشقر وموريشيوس ونيجيريا ورواندا والسنغال وجنوب أفريقيا وتوجو وتونس وزيمبابوي والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات وسنغافورة.

هذا بالإضافة إلى عدد من المنظمات الإقليمية والدولية منها المنتدى الدولي لاعتماد جهات منح شهادات الحلال IHAF، ومعهد المترولوجيا الألماني والمنتدى الدولي للاعتماد IAF والمنظمة الأفريقية للبنية التحتية للجودة إلى جانب عدد من المؤسسات المعنية بالجودة في مصر.

وقال المدير التنفيذي للمجلس الوطني للاعتماد، إن منظمة أفراك والتي تم إطلاقها من مصر في أبريل 2010 تُعد ركيزة أساسية لتطوير البنية الأساسية لمنظومة الجودة والاعتماد في القارة الأفريقية، والتي شهدت تطوراً ملموساً حيث نشأت وقدمت أجهزة اعتماد متعددة في العديد من الدول الأفريقية.

وأشار هاني الدسوقي، إلى أنه يوجد ثلاث جهات اعتماد معترف بها دولياً من الدول الأعضاء بالمنظمة الأفريقية للاعتماد وهي: مصر، وتونس، وجنوب وأفريقيا.

ولفت الدسوقي إلى أن اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة الأفريقية للاعتماد تأتي في إطار استعدادات المنظمة لأعمال المراجعة مع منظمات الاعتماد الدولية بغرض توقيع اتفاقيات الاعتراف الدولي بالمنظمة الأفريقية للاعتماد من المنتدى الدولي للاعتماد IAF  ومنظمة التعاون الدولي لاعتماد المعامل ILAC.