TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: بوش العالمية تعتزم ضخ استثمارات صناعية جديدة في مصر

وزير: بوش العالمية تعتزم ضخ استثمارات صناعية جديدة في مصر
وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، خلال لقائه مع الرئيس الإقليمي لشركة بوش العالمية بمنطقة أفريقيا ماركوس تيل

القاهرة - مباشر: قالت وزارة التجارة والصناعة، إن الوزير طارق قابيل، بحث مع ماركوس تيل الرئيس الإقليمي لشركة بوش العالمية بمنطقة افريقيا مشروعات الشركة الحالية في مصر وعدد من المشروعات المستقبلية التى تعتزم الشركة تنفيذها بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة.

وقال الوزير أن بوش العالمية - العاملة في مجال صناعة الأجهزة الكهربائية وقطع غيار السيارات - تدرس حالياً إنشاء عدد من المشروعات الصناعية الجديدة في مصر في العديد من المجالات الصناعية بهدف تلبية احتياجات السوق المحلية من هذه المنتجات والتصدير للأسواق المحيطة وبصفة خاصة السوق الأفريقية.

وأشار قابيل، في بيان اليوم السبت، إلى أن الشركة تتطلع للعمل بالسوق المصرية كمحور تجاري ولوجيستي هام بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

وأضاف طارق قابيل، أن الشركة تسعى للاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية في العالم خاصة اتفاقية الكوميسا وذلك لدخول منتجاتها لأسواق هذه الدول دون رسوم جمركية.

وتابع الوزير، أن الشركة تقوم حالياً بإجراء دراسات حول السوق المصرية تمهيداً لبدء عدد من المشروعات الاستثمارية الجديدة وتوطين تصنيع منتجاتها في السوق المصرية خلال المرحلة القريبة المقبلة.

وأشار الرئيس الإقليمي لشركة بوش العالمية بمنطقة أفريقيا، إلى الأهمية التي توليها شركته بالسوق المصرية كإحدى أهم الأسواق الواعدة داخل القارة الأفريقية وعزمها على زيادة استثماراتها في المرحلة المقبلة من خلال بحث فرص التصنيع المحلي لخدمة السوق المصرية والانطلاق إلى السوق الأفريقية بشكل عام.

وأضاف ماركوس تيل، أن مجموعة بوش هي مورد عالمي للتكنولوجيا والخدمات، وتعمل في مجالات حلول التنقل وتكنولوجيا الطاقة والبناء والتكنولوجيا الصناعية والبضائع الاستهلاكية وأجهزة الحماية والتأمين.