TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إقبال "ضعيف" على شراء "أيفون 8" بمنافذ البيع في الإمارات

إقبال "ضعيف" على شراء "أيفون 8" بمنافذ البيع في الإمارات
متاجر أبل في السوق الإماراتية

من: عمرو عادل

دبي - مباشر: شهدت متاجر شركة "أبل" بدولة الإمارات العربية المتحدة، إقبالاً ضعيفاً على شراء "آيفون 8" و"آيفون 8 بلس" في أول يوم لطرحها، مقارنة مع السنوات السابقة.

وبدأ بيع الأجهزة الجديدة في الإمارات في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم السبت بالتوقيت المحلي.

ولأول مرة تغيبت الحشود والطوابير الطويلة لعشاق أجهزة "آيفون" من أمام متاجر "أبل" في السوق الإماراتية خلال اليوم لطرح الإصدار الجديد.

وعزا محللون السبب وراء هذا التراجع غير المعتاد إلى عدة أسباب، أولها تفضيل شريحة كبيرة من عملاء الشركة إرجاء قرار الشراء لحين طرح الجهاز الأحدث "آيفون 10" المقرر إتاحته للبيع في الرابع من نوفمبر المقبل.

وتملك "أبل" 3 متاجر في الإمارات في "دبي مول" و"مول الإمارات" بدبي، ومركز ياس التجاري في أبوظبي.

وقال أحد المشترين فضل عدم ذكر اسمه، لـ "مباشر"، إن "أبل" لم تقدم تغييرات كبيرة في هواتفها الجديدة، معتبراً أن "آيفون 8" بمثابة نسخة مشابهة من الإصدار السابق "آيفون 7"؛ وبالتالي من يملك آيفون 7 على الأرجح لن يشتريه بل قد يركز على آيفون 10 للتغييرات الكبيرة فيه على مستوى التصميم أو المزايا.

وأضاف مشترٍ آخر، أنه لأول مرة تعرض الشركة الأمريكية ثلاث هواتف مرة واحدة وهذا ما يفقد محبي "آيفون" أي مزايا نسبية تعودوا عليها في السنوات السابقة.
وعالمياً جاء الإقبال على آيفون 8 مخيباً للآمال لدرجة أن بعض متاجر الشركة لم يكن هناك أي أحد يريد الدخول وشراء الهاتف.

وكانت شركتا الاتصالات الإماراتيتان "اتصالات ودو"، طرحتا اعتباراً من صباح اليوم، هواتف آيفون الجديدة "آيفون 8 وآيفون 8 Plus للمستهلكين، من خلال موقعيهما الإلكترونيين، وعبر جميع مراكز البيع التابعة لهما في دولة الإمارات.