TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تيريزا ماي تطالب بفترة انتقالية لمدة عامين بعد "البريكست"

تيريزا ماي تطالب بفترة انتقالية لمدة عامين بعد "البريكست"
طالبت ماي بفترة للتكيف للشركات والمواطنين مع الوضع الذي لم تعد به بريطانيا جزءاً من الاتحاد الأوروبي

مباشر: أكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أنها تأمل في خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي بشكل "خلاق وعملي"، مطالبة بفترة انتقالية لمدة عامين بعد "البريكست".

وطالبت رئيسة الوزراء بالمملكة المتحدة خلال كلمتها في مؤتمر بإيطاليا، اليوم الجمعة، بفترة لتكيف الشركات والمواطنين مع الوضع الذي لم تعد به بريطانيا جزءاً من الاتحاد الأوروبي، منوهة بأن أحد التغييرات سيكون نظاماً جديداً للهجرة، الأمر الذي قد يستغرق عامين.

وأكملت تيريزا ماي أن الشراكة في الوقت القادم بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي لن تكون كحالة المنطقة الاقتصادية الأوروبية، حيث تتحرك السلع والخدمات والناس بحرية، كما لا يمكن أن تبنى فقط على قاعدة الصفقات التجارية مثل الوضع مع كندا.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي إن الانفصال عن الاتحاد الأوروبي قد يراه البعض بشكل جيد ويتيح المزيد من الفرص الواعدة، في حين يراه البعض الآخر "فترة مقلقة"، وأنظر للأمر بصفة شخصية "بتفاؤل"، مع إمكانية تغيير ليس فقط علاقاتنا مع أوروبا بل في طريقة إدارة بلادنا.

وأكدت تيريزا ماي أن "البريكست" سيكون "نقطة فاصلة في تاريخ أمتنا"، كما يمكن أن يكون فصلاً جديداً من تطور الاتحاد الأوروبي، وأن لندن ستمتثل تماماً لالتزاماتها المالية تجاه الكتلة الأوروبية.