TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العملات الإلكترونية تفقد 12 مليار دولار مع مخاوف التدخلات الحكومية

العملات الإلكترونية تفقد 12 مليار دولار مع مخاوف التدخلات الحكومية
المستثمرون يخشون تدخلات حكومية في حال تسارع نمو العملات الإلكترونية

من: سالي إسماعيل

مباشر: شهدت العملات الإلكترونية خسائر قوية خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع استمرار المخاوف المتعلقة بتشديد الحكومات لتعاملات العملة الافتراضية.

وكانت العملات الإلكترونية قد شهدت خسائر حادة خلال الشهر الجاري، عقب تحذيرات حكومية في الصين والمملكة المتحدة بشأن الطروحات العامة للعملة، بالإضافة إلى هجوم من قبل مستثمرين وخبراء.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك "جي بي مورجان" إن الحكومات سوف تغلق منصات تداول العملات الإلكترونية في حال تواصل نموها المتسارع.

وتوقع "روجر فير" أحد كبار مستثمري العملات الإلكترونية، تقسيماً جديداً لعملة "البيتكوين" في شهر نوفمبر المقبل.

وانخفضت القيمة السوقية للعملات الإلكترونية من مستوى 134 مليار دولار خلال تعاملات أمس الخميس، لتصل إلى نحو 122 مليار دولار اليوم، فاقدة حوالي 12 مليار دولار في أقل من يوم.

وتراجعت "البيتكوين"، خلال تعاملات اليوم، بنحو 7.2%، لتبلغ قيمتها 3592.7 دولار، في تمام الساعة 3:46 مساءً بتوقيت جرينتش، لتفقد نحو 300 دولار مقارنة بقيمتها بالأمس والتي تجاوزت 3900 دولار.

أمَّا القيمة السوقية للعملة الإلكترونية فقد اقتربت من مستوى 59.5 مليار دولار، لتتراجع من مستوى 65 مليار دولار تقريباً قبل يوم واحد.

وعلى جانب موازٍ، تراجعت عملة "الإيثريوم" التي تعتبر ثاني أكبر عملة إلكترونية من حيث القيمة السوقية بنسبة 8.3% لتسجل 259.3 دولار.

كما انخفضت عملة "البيتكوين كاش" بنسبة 12.9% لتصل إل 407.4 نقطة.