TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قناة السويس:4.5 مليون دولار رسوم عبور أكبر خزان بترول بالعالم

قناة السويس:4.5 مليون دولار رسوم عبور أكبر خزان بترول بالعالم
قناة السويس: عبور أكبر خزان بترول في العالم بحمولة 100 ألف طن

القاهرة - مباشر: قال رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، إن حركة الملاحة في القناة شهدت أمس عبور أكبر خزان بترول في العالم BW CATCHER، بحمولة 100 ألف طن.

وأضاف الفريق مهاب مميش أن رسوم العبور بلغت 4.5 مليون دولار، حيث إن عبور هذا الخزان البنمي العملاق الذي يبلغ طوله 241.1 متر وعرضه 50 متراً وغاطسه 13.5 متر، استلزم القيام باستعدادات خاصة وتطبيق نظام عبور مختلف بسبب السرعة البطيئة التي لم تتجاوز 8 كيلومترات في الساعة نظراً لعبوره مقطوراً.

وأوضح مميش، في بيان اليوم الجمعة، أنه شارك في عملية القطر 6 قاطرات عملاقة، اثنتان تابعتان للشركة المالكة وأربع قاطرات تابعة لهيئة قناة السويس لمصاحبتها وتأمين عبورها.

وقد أعطى الفريق مُهاب مميش، رئيس الهيئة، تعليمات مشددة باتخاذ جميع الترتيبات وتقديم كل المساعدات الملاحية لعبوره بأمان، حيث تم تكليف 12 مرشداً من أكبر مرشدي القناة لإرشاده وفق مخطط زمني خاص.

ووفقاً للبيان، بدأ عبور خزان البترول في التاسعة من صباح أمس الخميس 21 سبتمبر 2017، قادماً من اتجاه الجنوب، متجهاً إلى بورسعيد شمالاً في رحلته من سنغافورة إلى المملكة المتحدة، منهياً رحلته قرابة العاشرة مساءً.

وقد أعرب ربان السفينة عن سعادته الغامرة لعبوره القناة في هذا الزمن القياسي، مشيداً بكفاءة مرشدي هيئة قناة السويس وبالترتيبات الخاصة التي أجريت لتنفيذ عملية العبور بهذا القدر من الاحترافية والتميز. كما عبر ربان السفينة عن إعجابه بالتطوير الذي شهدته القناة خصوصاً بعد إنشاء قناة السويس الجديدة.

هذا وقد سجلت حركة الملاحة في القناة عبور 51 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات 3.8 مليون طن، وأكد مميش أن عام 2017 سيسجل رقماً قياسياً غير مسبوق في العائدات والحمولات وأعداد السفن، وهو ما سينعكس بالإيجاب على الاقتصاد المصري.