TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تنمية الصادرات تروج لمنتجات السعودية في الخرطوم الأثنين المُقبل

تنمية الصادرات تروج لمنتجات السعودية في الخرطوم الأثنين المُقبل
الصادرات السعودية تبدأ جلساتها في السودان الأثنين المقبل

الرياض-مباشر: قالت هيئة تنمية الصادرات السعودية اليوم الخميس، إن البعثة التجارية السعودية تبدأ جلسات أعمالها يوم الاثنين المقبل وعلى مدار يومين في العاصمة السودانية "الخرطوم" ، بمشاركة 27 شركة وطنية.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" بأن هذه الخطوة تأتي ضمن البرامج والخدمات التي تقدمها "الصادرات السعودية" للشركات المسجلة لديها، تحقيقًا للأهداف الرامية إلى ترويج المنتجات والخدمات السعودية في الأسواق العالمية.

وأكد الأمين العام لـ "الصادرات السعودية"، صالح السلمي، على اهتمام  الهيئة بتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والتعاون الاستثماري بين المملكة العربية السعودية وجمهورية السودان.

وأضاف "السلمي" أن هذه البعثة تضم شركات سعودية متخصّصة في قطاعات صناعية وخدمية متعددة ومنها الصناعات الغذائية، ومواد البناء، والتعبئة والتغليف، والبتروكيماويات، وتقنية المعلومات.

وأشار إلى أن الهيئة تعمل على تحفيز الشركات من مختلف القطاعات وتمكينها من تنمية أعمالها في الأسواق الدولية، والاستفادة من الفرص المتاحة.

وتقوم هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية" بتنظيم اجتماعات مطابقة الأعمال بين المصدرين السعوديين من جهة والمشترين المحتملين في السودان من جهة أخرى، وذلك بهدف إيجاد فرص نوعية للمنتجات السعودية، بما يحقق انفتاحًا أشمل على الأسواق الدولية.

وتعمل هيئة تنمية الصادرات السعودية" على توظف كافة إمكاناتها نحو تحسين كفاءة بيئة التصدير، وتطوير القدرات التصديرية، وترويج المصدرين ومنتجاتهم وإيجاد الفرص التصديرية لهم، ووضع البرامج للمصدرين وتحفيزهم، وتشجيع المنتجات السعودية في الأسواق الدولية.