TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير خارجية البحرين: الأزمة لم تشهد أي تقدم..وموقف قطر متصلب

وزير خارجية البحرين: الأزمة لم تشهد أي تقدم..وموقف قطر متصلب
وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة

مباشر: قال وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، إن الأزمة لم تحقق أي تقدم.. هناك موقف متصلب من جانب دولة قطر ونرجو أن يتجاوزوا ذلك".

وأكد الشيخ خالد، خلال حوار تلفزيوني مساء اليوم الخميس، مع قناة العربية، على عدم المساس بالسيادة القطرية، قائلا: "ليس هناك من يحاول أن يمس سيادة قطر ونطمح أن تكون علاقاتنا على أسس سليمة".

وقال وزير الخارجية البحريني، إن  الموقف الأمريكي واضح من الأزمة القطرية ومساعد ويدعو لحل، مضيفا: "مجلس التعاون حليف رئيسي لهم ونحن نقدر لهم هذا السعي".

ووصف الشيخ خالد، ما يدور من الجانب القطري حول أزمة مقاطعة الدوحة بأنه تكرار لإدعاءات غير صحيحة من قبلهم، مؤكدا : "لذلك نحن على نفس موقفنا".

وقال وزير الخارجية البحريني، إن قمة مجلس التعاون الخليجي القادمة قائمة في الكويت والحديث عنها سابق لأوانه.

وكان الشيخ خالد قد أشار في تصريحات سابقة عقب اجتماع وزراء خارجية السعودية ومصر والإمارات والبحرين في القاهرة لتنسيق المواقف بشأن الأزمة القطرية، إن خروج قطر من مجلس التعاون الخليجي سينظر خلال اجتماع المجلس المقبل.

في سياق آخر أوضح الشيخ خالد لقناة العربية، أن مسألة الآراء داخل الأسرة الحاكمة القطرية أو داخل قطر أو خارجها هو شأن قطري خاص ليس للبحرين أو الدول المقاطعة لها علاقة به.

ورفض وزير خارجية البحرين ما قاله الرئيس الإيراني حسن روحاني، بالجمعية العامة للأمم المتحدة أمس، موضحا أنه سيعقبه الرد المناسب من الجانب البحريني.

وقال : "على إيران أن تتوقف عن تصدير الثورة، واستخدام اللغة المذهبية".

وأضاف أنه على إيران أن تحترم حسن الجوار والعلاقات القائمة على الاتفاقيات الدولية.

وأشار الشيخ خالد، إلى إنهزام الإرهاب على الأرض السورية، فيما تتطلع البحرين والمجتمع الدولي إلى حل سياسي للأزمة